إقتصاد

شركة “Involys” تسجل عجزا في النتيجة الصافية بـ 3,9 ملايين درهم

سجلت شركة “Involys” عجزا في نتيجتها الصافية قدره 3,9 ملايين درهم خلال النصف الأول من سنة 2023، مقابل فائض في النتيجة الصافية قدره 2,4 ملايين درهم خلال الفترة ذاتها من السنة المنصرمة.

وذكرت الشركة، في بلاغ حول مؤشراتها نصف السنوية، أن رقم المعاملات بلغ 14,2 مليون درهم، مسجلا تراجعا نسبته 30 في المائة مقارنة بالنصف الأول من سنة 2022، وذلك نتيجة لتأجيل التوقيع، المرتقب خلال الفصل الأخير، على اتفاقية الدعم السنوي مع دولة الغابون.

وفي ما يتعلق بتكاليف الاستغلال، فقد سجلت ارتفاعا بنسبة 2 في المائة إلى 23,1 مليون درهم، منها 12,8 مليون درهم كلفة للأجراء، و6,1 مليون درهم كمخصصات للاستغلال، و3 ملايين درهم للنفقات الخارجية الأخرى.

ويعزى هذا الارتفاع، أساسا، إلى الزيادة في مخصصات الاستغلال بنسبة 5 في المائة، نتيجة استهلاك قيمة الأصول الثابتة للبحث والتطوير.

علاوة على ذلك، أفادت “Involys” بأنها خفضت استثماراتها في البحث والتطوير، وخصصت لها 4,4 ملايين درهم، مقابل 5,5 ملايين درهم عند متم يونيو 2022. ويعكس هذا التخفيض الاستكمال الجاري لورش صيانة وتحديث المنتجات، والذي تم إطلاقه سنة 2020.

وأشارت الشركة إلى أن آفاق نمو رقم المعاملات في سنة 2023 تظل إيجابية، بيد أن الظرفية الحالية حافلة باللايقين، بسبب السياق الجيوسياسي الدولي، مؤكدة، في المقابل، مواصلة برنامجها التنموي بعزم، من خلال الاستفادة من قدراتها التكنولوجية والتجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى