خارج الحدود

مقتل أحد عناصر حزب الله بقصف إسرائيلي في جنوب لبنان

أعلن حزب الله صباح اليوم السبت، عن مقتل أحد عناصره في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف طريق القدس جنوبي لبنان.

وكانت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت أمس الجمعة، عن اغتيال قوات الجيش لعضو بارز في منظمة الجماعة الإسلامية في لبنان.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: «استهدفت قوات الجيش الجوية من خلال طائرة تابعة لسلاح الجو والقضاء على المدعو «مصعب خلف» القيادي في تنظيم الجماعة الإسلامية في لبنان والذي قام بتفعيل أنشطة إرهابية عديدة ضد إسرائيل».

لبنان يؤجل انتخابات البلدية على خلفية التصعيد مع إسرائيل

فيما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، أن البرلمان اللبناني أجّل الانتخابات البلدية للمرة الثالثة خلال عامين؛ انطلاقاً من تعذّر إجرائها خصوصاً في جنوب البلاد جراء القصف الإسرائيلي، وبذلك يمدد ولاية المجالس الحالية حتى 31-5-2025.

وكان من المفترض أن تجرى الانتخابات عام 2022، وأقرّ البرلمان بتأجيلها لمرتين منذ ذاك الحين بسبب تداعيات الانهيار الاقتصادي المستمر منذ أكثر من أربع سنوات.

وعلى صعيد آخر، يستمر التصعيد المتبادل بشكل شبه يومي بين حزب الله وإسرائيل منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جدير بالذكر، أن التصعيد بين حزب الله وإسرائيل أدي إلى نزوح 92 ألف شخص خصوصاً من القرى الحدودية حسبما قالت منظمة الهجرة العالمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى