خارج الحدود

بعد عامين من الحرب، أمريكا تتجه لخطة جديدة لدعم أوكرانيا ضد روسيا

تتجه الولايات المتحدة الأمريكية، إلى خطة ناشئة جديدة للتعامل مع الحرب الروسية الأوكرانية، بعد فشل أوكرانيا العام الماضي في تنفيذ الهجوم المضاد ضد روسيا.

وحسبما نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين، فإن الولايات المتحدة الأمريكية وخطتها الجديدة لا تهدف إلى إعادة استرجاع الأراضي التي سيطرت عليها القوات الروسية، بل تهدف إلى تعزيز دفاعات الجيش الأوكراني، والعمل على تحسين اقتصادها.

الدعم الأمريكي لأوكرانيا في حربها ضد روسيا

وتمثل الخطة الأمريكية الجديدة، تغييرًا حادًا في المسار التي اتبعته الولايات المتحدة مع أوكرانيا خلال العام الماضي، عندما سارعت الجيوش الأمريكية إلى إرسال تدريبات ومعدات عسكرية هجومية متطورة إلى كييف على أمل أن تتمكن من صد القوات الروسية، واستعادة الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي جنوب وشرق الأراضي الأوكرانية.

وأوضح مسؤول أمريكي للصحيفة، أنه سيكون من الصعب عليهم أن يحاولوا القيام بنفس النوع من الضغط الكبير على كافة الجبهات التي حاولت أوكرانيا السيطرة عليها خلال خطة الهجوم المضاد التي لم تجدي نفعًا خلال 2023.

وأضاف المسؤول لـ«واشنطن بوست»، أن الهدف من الخطة الجديدة التي وضعتها واشنطن، هي وضع أوكرانيا في موقعها في ساحة المعركة في الوقت الحالي، إلا أن الفرق أن البيت الأبيض يود وضع كييف على مسار مختلف لتكون أقوى بكثير بحلول نهاية 2024، من خلال خلق خطة دفاعية تجعلها أكثر استدامة على أرض المعركة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى