خارج الحدود

الخارجية الروسية تطالب دول العالم إدانة الهجمات على مركز تجاري بموسكو

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن الخارجية الروسية تلقت مكالمات هاتفية من جميع أنحاء العالم من مواطنين عاديين أعربوا عن تعازيهم فيما يتعلق بهجمات موسكو.

وأضافت زاخاروفا في بيان نشرته عبر قناتها الرسمية على تليجرام، إن المواطنين من مختلف دول العالم أعربوا عن تعازيهم وأسفهم نتيجة تلك الهجمات التي وقعت في قاعة مدينة كروكوس التابعة لموسكو، موضحًة أن كلمات الإدانة كانت قوية لهذا الهجوم الإرهابي الدموي الذي وقع أمام أعين البشرية جمعاء.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن السلطات الروسية تكرس كافة الجهود لإنقاذ الناس، مضيفًة أن المجتمع الدولي بأسره ملزم بإدانة هذه الجريمة البشعة.

هجمات بمركز تجاري في موسكو

ويذكر أن جهات أمنية روسية أعلنت، اليوم الجمعة، وقوع انفجار في مركز كروكس سيتي هول التجاري، الواقعة في مدينة كراسنوجورسك في إحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو خلال إحدى الحفلات الموسيقية.

وحسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، فإن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون ملابس مموهة، أطلقوا النيران على باستخدام الأسلحة الآلية على الحضور داخل الحفل، ثم اتبعوا عملية إطلاق النار بإلقاء قنبلة يدوية.

ووفقًا للوكالة الروسية، فإن الهجمات تسببت في مقتل 12 شخصًا إلى جانب إصابة 35 آخرين بصفة أولية، موضحًة أن الأشخاص استلقوا على الأرض في فترة من 15 إلى 20 دقيقة تقريبًا، حتى تمكنوا من الهروب من موقع الحادثة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى