خارج الحدود

البنتاجون: الأهداف التي تقصف في صنعاء قواعد صاروخية تابعة لـ«الحوثي»

نفذت قوات أمريكية – بريطانية غارات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء، منتصف ليل الثلاثاء، استهدفت قاعدة الديلمي شمال صنعاء، ومنطقة عطان ومعسكر الحفا، إلى جانب غارات متفرقة في العاصمة اليمنية.

وحسبما أفاد مسؤولون أمريكيون، فإن القوات الأمريكية والبريطانية نفذت جولة جديدة من الضربات على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، في أحدث تحرك نفذته قوات التحالف مع إيران التي تستهدف حركة الملاحة في البحر الأحمر والبحر العربي.

ووفق ما ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان نقلته وسائل عالمية، فإن الأهداف التي يجرى قصفها في اليمن هي منصات صواريخ بالستية ومسيرات ومستودعات ذخيرة.

ووصف البنتاجون الهجمات المنفذة من قبل قوات التحالف هي الأكبر على اليمن منذ الـ12 من يناير الجاري، موضحًا أنه نفذ 8 جولات من الضربات الجوية ضد الحوثيين في أفل من 10 أيام.

قصف العاصمة اليمنية صنعاء

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء غارات جوية عليها، وسط تحليق لمقاتلات حربية فوق الأجواء الجوية اليمنية.

وحسبما نقلت فضائية «RT الروسية»، عن مراسلها، فإن العاصمة اليمنية صنعاء شهدت دوي انفجارات نتيجة غارات جوية شُنت على العاصمة، وسط تحليق مكثف لمقاتلات حربية في مجالها الجوي.

وأشارت المعلومات الأولية إلى استهداف قاعدة الديلمي شمال العاصمة اليمنية صنعاء، ومنطقة عطان، ومعسكر الحفا، إلى جانب غارات جوية في محيط العاصمة اليمنية صنعاء.

وحسبما أفادت وسائل إعلام، فإن القوات الأمريكية والبريطانية، إلى جانب قوات تابعة للتحالف الدولي في البحر الأحمر من أجل الازدهار، شنت ضربات جوية تابعة للحوثيين في اليمن، على عدد من المعسكرات والقواعد الجوية، التي تزعم قوات التحالف أنها تابعة لأنصار الله الحوثي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى