رياضة

أمم إفريقيا لكرة اليد، تونس تكتسح كينيا 59 – 18 في بداية مشوارها

أمم إفريقيا لكرة اليد، حقق منتخب تونس الأول لكرة اليد الفوز على نظيره كينيا بنتيجة كبيرة 5918، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة، ضمن منافسات بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد رجال، المقامة في مصر خلال الفترة من 17 يناير وحتى 27 من الشهر ذاته.

وبهذا الفوز ينجح المنتخب التونسي في تحقيق أول نقطتين له في منافسات البطولة، وينفرد بصدارة المجموعة مؤقتا.

إفريقيا لكرة اليد، نظام البطولة

يشارك في بطولة إفريقيا لكرة اليد في نسخة 2024 ورقم 26 في تاريخ البطولة، 16 منتخباً، منها 5 منتخبات عربية هي: مصر وتونس والجزائر وليبيا والمغرب.

تقسم منتخبات البطولة إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق، وجاء توزيع المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: كاب فيردي – زامبيا – الكونغو الديمقراطية – رواندا.

المجموعة الثانية: مصر – غينيا – الكونغو برازافيل –الكاميرون.

المجموعة الثالثة: المغرب – الجزائر – الجابون – ليبيا.

المجموعة الرابعة: تونس – كينيا – نيجيريا – أنجولا

يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وتلعب البطولة بداية من هذا الدور بنظام خروج المغلوب حتى نهاية البطولة.

بطولة إفريقيا لكرة اليد، تؤهل لأولمبياد باريس

وتعد هذه النسخة من بطولة إفريقيا لكرة اليد، ذات أهمية كبيرة، لتأهيلها إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

ويتأهل بطل إفريقيا لكرة اليد مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، فيما يشارك الوصيف وصاحب المركز الثالث في الملحق المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما يحصل أول 5 منتخبات في بطولة إفريقيا لكرة اليد على بطاقة الترشيح إلى بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها كرواتيا والدنمارك والنرويج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى