خارج الحدود

كاتب إسرائيلي شهير: نتنياهو وجيشه يبيعون الوهم للإسرائيليين في غزة

قال الكاتب الإسرائيلي الشهير رونين برجمان مخاطبا جمهور الاحتلال الإسرائيلي: «قريبًا سينكشف كم الوهم الذي باعته الحكومة والجيش للإسرائيليين حول مجريات الحرب على قطاع غزة واقتراب تحقيق أهدافها».

وتابع «برجمان»: «الجيش الإسرائيلي غيّر موقفه من فصل شمالي قطاع غزة عن جنوبه؛ فبعد أن كان من أشد الداعمين للخطوة بات يطالب بإلغاء الفصل بين الشمال والجنوب».

الكاتب الإسرائيلي «رونين برجمان» يهاجم نتنياهو

وعن رأيه برئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال «رونين»: « نتنياهو باع الوهم للإسرائيليين على مدار الأشهر الماضية بأن الضغط العسكري سيسهم في استعادة المحتجزين في قطاع غزة، وهذا ما لم يحدث».

ويشير الكاتب الإسرائيلي على أن حركة «حماس» لم تغيّر مواقفها منذ العرض الذي قدمته قبل 5 أشهر، مؤكداً على أن «إسرائيل» هي التي بدأت بالنزول عن الشجرة.

كاتب إسرائيلي شهير: نتنياهو وجيشه يبيعون الوهم للإسرائيليين في غزة

اعتبار العملية البرية في رفح ضمن أهداف حرب نتنياهو  «محض أوهام»

وعلى صعيد العملية العسكرية البرية المحتملة في رفح الفلسطينية، وتهديدات نتنياهو وحكومته بشكل متواصل بالهجوم على رفح تحت زعم «تحقيق أهداف الحرب»، يقول «رونين برجمان»: «تقديم العملية في رفح على أنها ستحقق هدفي الحرب (هزيمة حماس المطلقة واستعادة الأسرى).. «محض أوهام» وفقاً لتعبيره.

وتابع رونين: «قد لا يكون لدينا أسرى أحياء إذا هاجم الجيش رفح وحينها لن يكون لدى نتنياهو ما يبيعه للإسرائيليين».

وفي سياق متصل، أعطي «برجمان» مثال كدليل حي على صحة تصريحاته، قائلاً: «قال وزير الجيش يوآف جالانت قبل اجتياح خانيونس إن الهجوم سيخدم استعادة الأسرى واغتيال «يحي السنوار» وبعد الهجوم لم تغير حماس مواقفها وتبين زيف الادعاء أن الضغط العسكري هو الحل»

في الختام، يجب الإشارة إلى تأكيد الصحفي الإسرائيلي المشهور بين الجمهور اليهودي على أن أثمان الصفقة «بالنسبة لإسرائيل» آخذة في الارتفاع مع مرور الوقت وليس العكس.

كاتب إسرائيلي شهير: نتنياهو وجيشه يبيعون الوهم للإسرائيليين في غزة

من هو رونين برجمان؟

رونين صحفي استقصائي وكاتب إسرائيلي، ومحلل سياسي وعسكري لدي صحيفة يديعوت أحرونوت، يكتب أحياناً في صحيفة «نيويورك تايمز» و «وول ستريت جورنال» و «ذي تايمز» و «الغارديان»، وعادة ما تستند مقالات برغمان إلى مواد استخبارية وعسكرية توصل إليه حصريا.

جدير بالذكر أيضاً ان رورنين يشارك في إذاعة الأخبار بانتظام في برامج إخبارية يومية على قنوات إسرائيلية، إلى جانب مشاركته في عدة حلقات من برنامج «زمن الحقيقة» المذاع على قناة «كان» العبرية، ومنها حلقة «السعي خلف أسرار حماس»، والذي  تحدث فيه رونين عن تفاصيل دقيقة عن المنظمة وفقا لبحثه ودراسته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى