إقتصاد

إعادة انتخاب ليلى الدكالي رئيسة لجمعية النساء المقاولات بالمغرب لولاية ثانية

تمت مؤخرا إعادة انتخاب ليلى الدكالي رئيسة لجمعية النساء المقاولات بالمغرب لولاية ثانية.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها أنه “تم انتخاب السيدة الدكالي بالإجماع رئيسة لولاية ثانية تمتد من 2023 إلى 2026، عقب انتهاء ولاية أولى شهدت تنفيذ إنجازات مهمة رغم تداعيات أزمة كوفيد 19، وذلك خلال الاجتماع العام العادي الانتخابي للجمعية المنعقد بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب والذي تعد جمعية النساء المقاولات بالمغرب عضوا بمجلسه الإداري، ممثلة بذلك سيدات الأعمال بالمغرب”.

وأضاف المصدر ذاته أن جمعية النساء المقاولات بالمغرب استطاعت إعداد مخطط استعجالي طموح من أجل دعم المقاولات والأعضاء المتضررة من تداعيات الأزمة، مبرزا أنه بفضل مخطط “أمالي” (Amally)، تمكنت عضوات الجمعية من الاستفادة من فضاء عمل جماعي، والولوج إلى عدة تكوينات وندوات عبر الإنترنيت بالإضافة إلى الاطلاع على مختلف الحلول التمويلية والتجهيزات التي تقترحها الدولة.

ونقل البلاغ عن السيدة الدكالي قولها إنه “علينا النهوض جميعا من أجل تحقيق إدماج مالي أقوى للمرأة المغربية، وإن الأمر يتعلق اليوم باقتراح حلول وبرامج مبتكرة لدعم وتشجيع النساء على دخول عالم المقاولة والإسهام بدورهن في تنمية بلادنا”.

وأشار إلى أن جمعية النساء المقاولات بالمغرب تفرض نفسها اليوم بصفتها ممثلة رئيسية واستراتيجية لسيدات الأعمال بالمغرب. وهو اعتراف عبرت عنه المؤسسات والشركاء وتوج خلال الشهر الجاري باختيار الجمعية عضوا في اللجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة التي يترأسها رئيس الحكومة.

وأضاف أن جمعية النساء المقاولات بالمغرب تطمح إلى أن تظل قوة اقتراحية وتسعى للإسهام بفعالية أكبر في النموذج الجديد للتنمية وإشعاع العلامة المغربية، وكذا في السيادة الصناعية والاقتصادية للمملكة وكل ذلك وفقا للتوجيهات السامية الملكية.

وفي حصيلة هذه الفترة الرئاسية، يضيف البلاغ، تمكنت جمعية النساء المقاولات بالمغرب من ضم العديد من الإنجازات إلى رصيدها، من بينها 10 أحداث وطنية و10 توقيعات لاتفاقيات وشراكات وإنشاء بعثة جهوية بالداخلة -وادي الذهب وكذا بكلميم- واد نون (جارية)، بجانب خلق ثلاث حاضنات مشاريع نشطة، و600 عضوا في الشبكة، من بينهم 187 عضوا نشيطا، والاحتفال باليوم العالمي للمرأة في 08 مارس بحضور السيدة ويندي شيرمان، نائبة كاتب الدولة الأمريكي.

وأورد المصدر ذاته أن الإنجازات تشمل كذلك تنظيم النسخة ال 69 من المؤتمر الدولي لرائدات الأعمال بمراكش، وإطلاق برنامج التكوين “We Fi” بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والبنك الدولي علاوة على تمثيل عالمي لريادة الأعمال النسائية المغربية.

وخلص البلاغ إلى أن جمعية النساء المقاولات بالمغرب تعتزم الاستمرار في انطلاقتها من خلال استكمال دورها كمحفز للمشاريع وللنمو لفائدة رائدات الأعمال وكل سيدة راغبة في أن تنضم إلى هذا المجال.

ت/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى