رياضة

كولر يُحطم رقم مانويل جوزيه القياسي مع الأهلي

نجح الفريق الأول بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، في تخطى رقم البرتغالي مانويل جوزيه، والوصول إلى 20 مباراة على التوالي دون هزيمة في دوري أبطال إفريقيا، ليتساوى مع الترجي التونسي الذي حقق هذا الإنجاز من قبل.

وكان النادي الأهلي تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه، حقق أطول سلسلة بدون هزيمة في 19 لقاء على التوالي بـ دوري أبطال إفريقيا، ولكن أهلي كولر نجح في تخطي ذلك.

وهذه أفضل سلسلة من اللاهزيمة في تاريخ الأهلي “20” مباراة متتالية بدون خسارة، فاز في 14 لقاء وتعادل 6 مباريات.

الأهلي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

نجح النادي الأهلي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب مازيمبي الكونغولي بالفوز بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على إستاد القاهرة في إياب الدور نصف النهائي، ليصل للمرة الـ17 التي يصل فيها للمباراة النهائية والخامسة على التوالي بعد الصعود في نسخ 2020 و2021 و2022 و2023 و2024.

أهداف الأهلي في شباك مازيمبي الكونغولي 

تقدم الأهلي بهدف نظيف أحرزه محمد عبد المنعم في الدقيقة 68، وأضاف وسام أبو علي الهدف الثاني في الدقيقة 83 واختتم أكرم توفيق أهداف الأهلي في الدقيقة الثانية عشرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الكونغو انتهت بالتعادل السلبي ليصعد الأهلي للمباراة النهائية للمرة السابعة عشرة في تاريخه، فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / صفر.

وتأهل الأهلي لهذا الدور بعدما تغلب على سيمبا التنزاني 3 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية.

فيما تخطى فريق مازيمبي عقبة بيترو أتلتيكو الأنجولي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية بنتيجة 2 / 1.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تأهل الأهلي والترجي التونسي

من المقرر أن تقام مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت الثامن عشر من مايو القادم، على أن تكون مباراة الإياب يوم السبت 25 من نفس الشهر.

كولر يُحطم رقم مانويل جوزيه القياسي مع الأهلي

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى