رياضة

لا ينافسه سوي ريال مدريد، الأهلي يصعد لنهائي الأبطال لخامس مرة على التوالي

تأهل النادي الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق مازيمبي الكونغولي، بعد الفوز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة، في إياب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان ريال مدريد أول نادي يصعد لنهائي دوري أبطال أوروبا في خمس مرات متتالية، وحقق اللقب فيهم جميعاً سنة 55-56- 56-57- 57-58- 58- 59- 59-60، وبهذا الصعود قد عادل الأهلي رقم ريال مدريد.

 

الأهلي حقق رقماً قياسياً

حقق الأهلي رقما قياسيا بعد تأهله للمباراة النهائية، وصعد للنهائي الخامس على التولي في بطولة دوري أبطال أفريقيا،  حيث تأهل للنهائي في آخر 4 نسخ بالبطولة، أعوام “2020، 2021، 2022، 2023”.

تمكن فريق الأهلي من تحقيق الانتصار علي فريق مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، ليواجه الترجى في النهائي.

وأحرز محمد عبد المنعم الهدف الأول للنادي الأهلي في مرمى مازيمبى، بينما سجل وسام أبو علي الهدف الثاني بعد أسيست من معلول في الدقيقة 83، ثم اختتم الأهلي الأهداف عن طرق اللاعب أكرم توفيق في الدقيقة الـ 10 من الوقت بدل الضائع.

وأنقذ أكرم توفيق هدفا محققا في مباراة الأهلي ومازمبي، فشهدت الدقيقة 47 في بداية الشوط الثاني إنقاذ تاريخي من أكرم توفيق، فبعدما لعبت الكرة بالعرض سددها مهاجم مازيمبي في الشباك لكن تنشق الأرض عن أكرم ليشتت الكرة من علي خط المرمي.

ملخص أحداث الشوط الأول

وكانت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي قد انتهت بالتعادل السلبي بعدما شهد هذا الشوط مسلسل من إهدار الفرص من لاعبي النادي الأهلي، وعلى رأسهم عمرو السولية، وبيرسي تاو، وأحمد عبد القادر.

أهدر عمرو السولية لاعب النادي الأهلي الهدف الأول لفريقه بعد عرضية رائعة من التونسي على معلول داخل منقطة الـ 18 في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول.

واستمر مسلسل إهدار الفرص فمن ركلة ركنية نفذها الدولي التونسي على معلول ببراعة تعامل معها أحمد عبد القادر جناح الفريق بشكل جيد، لكن حارس المرمي تألق ومنع الهدف الأول للأهلي.

وأهدر بيرسي تاو لاعب الأهلي الهدف الأول بعد انفراده بحارس المرمي، لكن تباطؤ اللاعب أدي الي تدخل المدافع ومنع الكرة من الوصول للشبكة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى