خارج الحدود

نتنياهو يسعى لتوسيع الحرب بعد استهداف دمشق.. والرئيس الإيراني: سنرد بقوة

تداعيات عديدة تشهدها المنطقة في ظل مساعي رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو لتوسيع رقعة الحرب، حيث أعلنت وسائل إعلام إيرانية، مقتل مستشار من الحرس الثوري في ضربة إسرائيلية بالعاصمة السورية دمشق، وفقا لقناة “القاهرة الإخبارية”.

الرئيس الإيراني: طهران لن تبدأ حربا لكنها سترد بقوة على أي أحد يتجرأ عليها

من جانبه أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أنّ طهران لن تبدأ حربا لكنها سترد بقوة على أي أحد يتجرأ عليها.

تفاصيل الضربة الإسرائيلية على دمشق

فيما قال خليل هملو، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في دمشق، إن سوريا تصدر بيانات عسكرية بعد كل ضربات إسرائيلية تحدد المنطقة المستهدفة، وإن كانت هناك خسائر بشرية أو مادية، لافتا أنه في الساعة 4 فجرا اليوم استهدفت منطقة “السيدة زينب” جنوب العاصمة دمشق، إحدى المزارع القريبة من المدينة، كما جرى استهداف في منطقة الغزلامية القريبة من مطار دمشق الدولي.

وأضاف «هملو»، خلال رسالة على الهواء، على قناة القاهرة الإخبارية، أن وسائل إعلام إيرانية ومصادر مقربة من القوات الإيرانية في سوريا أعلنت مقتل أحد المستشارين الإيرانيين في هذا القصف، والذي يعد القصف الثاني بعد أسبوع أدى لمقتل 4 من قوات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

ولفت إلى أنه بالنسبة لبقية المناطق التي استهدفتها الهجمات الإسرائيلية لم تعلن الحكومة أماكن استهدافها، لكن ما جرى أول أمس هو حدوث استهدافات متبادلة في الجولان السوري المحتل، عندما أطلقت عددا من الصواريخ من المستعمرات الإسرائيلية وكان هناك رد متبادل بينها وبين مقاتلين محليين أو فصائل بعيدة عن الحكومة السورية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى