خارج الحدود

من جديد، إيطاليا تدعو مواطنيها إلى عدم السفر إلى موسكو

جدد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، طلبه مواطني بلاده إلى عدم السفر إلى موسكو، رغم أن روسيا تصف هذه الدعوات والتحذيرات بالضجيج الإعلامي عديم الفائدة.

وقال أنطونيو تاجاني خلال تصريحات مُتلفزة له بثتها قناة Rai2 التلفزيونية: «سيسافر حوالي مليون إيطالي إلى الخارج لقضاء عطلة عيد الفصح، لقد قلنا دائما إنه من الأفضل تأجيل الرحلات إلى موسكو وإذا كان شخص ما موجودا بالفعل في موسكو، يجب تجنب الأماكن المزدحمة. لقد كنا نقول هذا منذ 8 مارس الماضي».

وعلى ذات الصعيد كانت وزارة الخارجية الإيطالية أعلنت في 8 من شهر مارس الجاري، عبر موقعها الخاص بالسياح والمسافرين، أنه بالنظر إلى السياق الدولي والتعقيد المتزايد للاتصالات الجوية والبرية مع روسيا، يوصى بتأجيل جميع الرحلات إلى هناك.

السفارة الأمريكية في موسكو تحذر رعاياها من هجوم محتمل لمتطرفين

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت السفارة الأمريكية في موسكو، بيانًا تحذر فيه من احتمالية وقوع هجمات للمتطرفين ضد رعاياها في موسكو.

وقالت السفارة الأمريكية في موسكو خلال بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، «إن السفارة الأمريكية في روسيا تراقب التقارير التي تفيد بأن المتطرفين لديهم خطط وشيكه لاستهداف التجمعات الكبيرة في العاصمة الروسية موسكو، بما في ذلك الحفلات الموسيقية».

وأكدت السفارة في بيانها التحذيري قائلة: أننا نحث المواطنين الأمريكيون بضرورة الابتعاد عن التجمعات الكبيرة خلال الـ 48 ساعة القادمة، مع مراعاة بعض الإجراءات التي يجب اتخاذها، من بينها تجنب الاحتشاد والتجمعات الضخمة، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات بصورة فورية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى