صحة

ملعقة واحده فقط من هذه شجرة النيم” تنهي كل اوجاعك للابد .. اوراق هذه الشجرة معجزة ربانية”!

اعلن مواطن سعودي عن اكتشافه لشجرة فريدة تتميز بقدرتها على طرد البعوض وتأثيرها الملحوظ كمخفض لمرض السكري عند زراعتها في المنازل، وتجربته في زراعة “النيم” في الرياض أظهرت فعاليتها كوسيلة فعّالة للتخلص من البعوض وتحسين الصحة العامة ويبرز هذا الاكتشاف القيمة الكبيرة للنباتات والأشجار في دعم الصحة وتحسين البيئة المحيطة.

فوائد شجرة النيم

تجاه كل مريض يُعاني في صمت، تأتي ملعقة واحدة من أوراق شجرة النيم لتُنهي أوجاعه بشكل دائم. يُعتبر النيم، المعروف أيضًا باسم “النيم”، معجزة ربانية، حيث تتمتع بفوائد صحية وبيئية متعددة و يُعتبر النيم طاردًا فعّالًا للحشرات، حيث يستخدم في صناعة مبيدات حشرية طبيعية تساهم في الحد من انتشار البعوض والذباب والصراصير وغيرها.

وقد أشارت الدراسات إلى أن استخدام مستخلصات النيم يمكن أن يلعب دورًا في تقليل مستويات السكر في الدم، مما يجعلها فعّالة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي النيم على مواد مضادة للالتهابات تقلل من التورم والالتهابات، مما يجعله خيارًا طبيعيًا لعلاج الأمراض المرتبطة بالتهابات.

يُستخدم النيم أيضًا لتنقية البشرة وعلاج مشاكلها، مثل حب الشباب والجروح وهذا بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر النيم مفيدًا لتقوية فروة الرأس وتحسين صحة الشعر، وتُعزى لشجرة النيم الخصائص البيئية القوية لتكون نباتًا مقاومًا ومفيدًا للبيئة.

استخدمات شجرة النيم

يُعتبر استخدام شجرة النيم أساسيًا في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتقليل تدهور البيئة ويستخدم النيم أيضًا في الطب الشعبي كعلاج لمجموعة متنوعة من الأمراض والاضطرابات الصحية وهذه بعض الفوائد الرئيسية للنيم، وهناك المزيد من الاستخدامات والفوائد التي تميز هذا النبات الفريد.

فوائد صحية مذهلة للاستحمام بماء النيم

النيم هو عشب (أيورفيدا) يحتوي على عدد كبير من الفوائد يمكن استخدامه بطرق متعددة وله خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا والفطريات، وهو معروف بقدراته العلاجية وعلاج الأمراض المختلفة. قد يكون من الصعب تناول أوراق النيم بسبب مذاقها المر. ومع ذلك، يمكنك الحصول على بعض فوائده عن طريق الاستحمام بماء منقوع. يمكن أن يغذي بشرتك وشعرك ويمنع رائحة الجسم، ويزيل السموم من جسمك، وما إلى ذلك، وفق تقرير نشره موقع «onlymyhealth » الطبي المتخصص.

فوائد الاستحمام بماء النيم

الاستحمام بانتظام ضروري لتعزيز النظافة الشخصية، ويمكن أن يؤدي الاستحمام بماء منقوع النيم إلى العديد من الفوائد الصحية يشمل بعضها ما يلي:

جيد للبشرة

النيم له خصائص مضادة للميكروبات ويمكن أن يساعد في علاج الالتهابات الجلدية المختلفة. يُنصح عمومًا بالاستحمام بماء منقوع النيم عندما يكون لديك جدري الماء. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في علاج البثور والرؤوس السوداء والندوب والعيوب ويؤخر شيخوخة بشرتك.

يعزز صحة الشعر

يمكنك الاستحمام بماء مشبع بالنيم لأنه يساعد على إزالة انسداد مسام فروة رأسك وشدها. كما يساعد في التخلص من قشرة الرأس والحصول على شعر صحي ولامع.

يمنع التهاب العين

لا تقتصر فوائد ماء النيم على البشرة والشعر فقط. يمكن أن يكون مفيدًا لعينيك أيضًا. حيث تساعد الخصائص المضادة للميكروبات لماء النيم على منع التهابات العين وتعزيز صحتها. لذلك، في المرة القادمة التي تصاب فيها بالتهاب الملتحمة تعرف العلاج الذي يجب اتباعه.

يمنع رائحة الجسم

يمكن أن تكون رائحة الجسم تجربة مزعجة لك وللأشخاص القريبين منك. يمكنك الحصول على الراحة من نظام جسمك عن طريق الاستحمام بماء النيم. البكتيريا الموجودة في جسمك المسؤولة عن التسبب في رائحة الجسم يمكن معالجتها بخصائص النيم المضادة للبكتيريا.

كيفية تحضير ماء النيم للاستحمام؟

من السهل تحضير ماء النيم للاستحمام. اتبع هذه الخطوات:
* أضف بعض أوراق النيم أثناء غلي الماء للاستحمام.
* قم بتسخينه لمدة 20 دقيقة على الأقل وانتظر حتى يبرد.
* يمكنك الآن الاستحمام بهذه المياه وجني الكثير من الفوائد.

ترطيب البشرة

يمكنك الحفاظ على رطوبة بشرتك باستخدام النيم. يمكنك عمل عجينة من أوراق النيم وإضافة ملعقة صغيرة من العسل إليها واستخدامها للوجه. يمكنك تركها على بشرتك لبضع دقائق لترطيبها.

النيم للهالات السوداء

قم بوضع عجينة من مسحوق النيم على منطقة أسفل العين. أضف الماء إلى مسحوق النيم وضع المعجون على الهالات السوداء. اترك العجينة لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطف وجهك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى