خارج الحدود

معبر رفح، استقبال دفعة جديدة من المساعدات لغزة و40 مصابًا

تواصل السلطات المصرية جهودها لإدخال المساعدات لقطاع غزة، حيث شهد معبر رفح اليوم الجمعة، دخول دفعة جديدة من شاحنات تنقل مساعدات إغاثية لأهالي غزة مقدمة من مصر ودول عربية وأجنبية.

وفي ذات السياق، قامت شاحنات تابعة للهلال الأحمر المصري بنقل المساعدات من مخازن العريش اللوجستية، والتي يتم فيها استقبال وتجهيز المساعدات المنقولة جوًا وبرًا وبحرًا.

وأوضح بيان لإدارة معبر رفح أنه يجرى اليوم استقبال  40 مصابا وجريحا فلسطينيا فى طريقهم للعلاج في المستشفيات المصرية قادمين من عدد من مستشفيات قطاع غزة، بالإضافة إلي 31 أجنبيا قادمين من قطاع غزة في طريقهم إلى مصر ومنها لدولهم.

السيسي يؤكد على جهود مصر في تقديم المساعدات

في إطار احتفالية الدولة المصرية بعيد الشرطة ال 72 بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الأربعاء الماضي،  وعدد من ضابط الشرطة المصرية وكبار رجال الدولة في مختلف المجالات، أشار أن الدولة المصرية لم تمنع وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان وأهالي قطاع غزة كما زعمت إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في وقت سابق بتحمل مصر مسؤولية إعاقة دخول وإيصال المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

معبر رفح مفتوح دائمًا 

وأوضح السيسى، رغم كل الجود المبذولة من قبل الدولة المصرية لدخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة فإننا لا نستطيع حتى إدخال وتوصيل السلع الأساسية مثل القمح والأرز والزيت منذُ أربع شعور، منوها أن سابقا كان عدد الناقلات التي تدخل لقطاع غزة بشكل يومي 600 ناقلة (شاحنة)، ومنذ ثلاثة أيام دخلَ لقطاع غزة 220 شاحنة وهذا يمثل أعلى معدل لدخول الشاحنات للقطاع منذُ بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر 2023.

مزاعم إسرائيل بتحمل مصر مصر غلق معبر رفح

وأكدَ أنه يتحدث في هذا الموضوع بسبب مزاعم إسرائيل بتحمل مصر مسؤولية عرقلة وعدم وصول المساعدات لقطاع غزة قائلا : “أنا لو كنت السبب ومدخلتش المساعدات الإنسانية لقطاع غزة فكده أنا هروح من ربنا فين!”، موضحا أن معبر رفح لايُزال مفتوحا خلال الـ24 ساعة طوال الشهر، وأن حكومة الاحتلال المتغطرسة تعرقل دخول المساعدات الإنسانية لإجبار سكان غزة على مغادرة القطاع وتهجيرهم إلى سيناء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى