خارج الحدود

مصادر: استئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غزة للتوصل لصفقة تبادل جديدة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية عن مصادر مصرية مطلعة، أن مفاوضات التهدئة بقطاع غزة تستأنف عملها من خلال اجتماعات على مستوى المختصين، والتي ستعقد في الدوحة بدولة قطر.

وأكدت المصادر أن المستوى التالي من المفاوضات سيكون في القاهرة، وأن مباحثات التهدئة في الدوحة والقاهرة هدفها التوصل لاتفاق بشأن إقرار الهدنة بقطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين.

كما قالت المصادر المطلعة لـ«القاهرة الإخبارية» إن مباحثات الدوحة والقاهرة تجرى بمشاركة مختصين من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل بالإضافة إلى وفد من حركة حماس استكمالا لما تم بحثه في لقاء باريس الذي تم عقدة الجمعة الماضية.

صفقة تبادل الأسرى لن تمنع عملية رفح البرية

وقالت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان»: إن «الصفقة المحتملة لن تمنع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من شن عملية برية في رفح الفلسطينية»، وفقاً لما نقلته القاهرة الإخبارية صباح اليوم الأحد.

وأشارت مباحثات باريس التي كانت في إطار التهدئة في قطاع غزة وإبرام صفقة تبادل محتجزين صهاينة وأسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال، إلى مقترح أمريكي يقضى بالإفراج عن أسرى فلسطينيين مهمين مقابل مجندات إسرائيليات محتجزات ضمن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وفي ذات السياق قالت «كان» صباح اليوم: إن «مجلس الحرب «الكابنيت» قرر السماح لوفد إسرائيلي بالتوجه لقطر لمواصلة محادثات صفقة التبادل، وأضافت هيئة البث: «هناك تفاؤل بأن يتم التوصل إلى تفاهمات قبل شهر رمضان».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى