إقتصاد

مركز أبحاث BKGR يُبقي على توصيته بشراء سهم شركة “HPS”

التحليلات والآراء الشركات

27 سبتمبر 20234

شارك0

أبقى مركز أبحاث “بي إم سي أوه كابيتال غلوبال ريسيرش (BKGR) على توصيته بشراء سهم شركة “HPS”، محددا السعر المستهدف في 7.818 درهم، أي بارتفاع نسبته 20 في المائة.

وأكد مركز الأبحاث في مذكرته الأخيرة “Equity Flash” المخصصة لشركة ” HPS” أنه “بتحديد السعر المستهدف في قيمة 7.818 درهم، وأخذا في الاعتبار الارتفاع الملحوظ بزائد 20 في المائة مقارنة بسعر الإغلاق بتاريخ 25 شتنبر 2023، فإننا نوصي بشراء سهم شركة ” HPS””.

وأوضح المصدر ذاته، أن الشركة، التي تتوفر على خبرة مؤكدة في مجال الأداء الإلكتروني والتي تحرز تطورا في مجال ذي إمكانات عالية، يرتقب أن يواصل نموه خلال السنوات المقبلة، تعتبر فاعلا رئيسيا في القطاع النقدي بالمغرب مع حضور وازن على الصعيد الدولي من خلال نموذج أعمال متنوع، فضلا عن استراتيجيتها للنمو المستدام.

ويرتقب أن يسجل الغلاف الاستثماري، الذي يمثل 13 في المائة من عائدات المجموعة، المزيد من النمو خلال السنة الجارية (13 في المائة من العائدات) مما سيمكن الشركة من مواجهة تداعيات القطاع المحورية، لاسيما في ما يتعلق بدمقرطة أساليب الأداء والشمول المالي وأمن المعاملات.

وبالموازاة مع ذلك، من المتوقع أن تمكن استراتيجية النمو الخارجي “النشطة والدينامية” للمجموعة، والتي اُدرجت مبدئيا من خلال الاستحواذ على “ICPS” و”IRPC”، شركة “HPS” من تعزيز محفظتها للمنتجات والخدمات، لاسيما في آسيا وأمريكا والارتقاء إلى موقع فاعل مرجعي على المستويين المحلي والدولي.

وحسب المذكرة، فإن الشركة المعنية ستكون في الصدارة بفضل النسخة الجديدة 4.0 لمنتج “PowerCARD” الذي يستوفي متطلبات عالية في مجال السرعة والتكيف والأمن. وتوفر هذه النسخة أتمتة أفضل وتوافرا عاليا و مرونة كبيرة في بنياتها التحتية، ما يسمح بالرفع بشكل ملحوظ في مصداقية معالجة العمليات وتقليل تكاليف ومجهودات الصيانة.

وعلاوة على ذلك، تسعى الشركة الرائدة في مجال النقديات إلى تحقيق نمو عضوي يتراوح بين 12 في المائة و15 في المائة خلال الفترة الممتدة من 2023 و2027، وتعزيز إسهام عائداتها المنتظمة وتوسيع نطاقها الجغرافي في إطار مخططها الجديد “ACCELR8”.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى