خارج الحدود

قصف إسرائيلي على رفح، واعتقالات بالجملة بين صفوف الفلسطينيين

قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تقصف المناطق الغربية من خان يونس جنوبي قطاع غزة بالطائرات المسيرة.

وعلى صعيد المخيمات في رفح الفلسطينية، قصف الاحتلال في الساعات الأولى من اليوم السبت، منزل عائلة عوض غرب رفح.

وأشارت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء، إلى وصول طفلة شهيدة وإصابات في صفوف الأطفال إلى مستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال منزلاً في رفح.

كما أكدت وسائل إعلام مختلفة، ارتقاء 5 شهداء بينهم أربعة أطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة عوض في الحي السعودي غرب رفح.

على صعيد آخر، قال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني «محمود بصل»: نعمل بالحد الأدنى من الإمكانيات ونعتمد على القوة البشرية في عمليات الإنقاذ وانتشال جثامين الشهداء، وذلك خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية.

الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لأساليب تحقيق وحشية وقاتلة

فيما قالت جمعية واعد للأسرى الفلسطينيين، إنه لا توجد أعداد دقيقة حول أعداد معتقلي غزة بعد السابع من أكتوبر.

وتابعت الجمعية في بيان لها نشرته وكالة «شهاب» الفلسطينية، أن كافة المواطنين الذين تم اعتقالهم جرى تحويلهم لأماكن احتجاز سرية في معسكرات اعتقال سيئة الظروف وفق إفادات من أفرج عنهم مؤخرا.

كما ناشدت الجمعية جميع المؤسسات الدولية للقيام بدور ضاغط جاد وفعال لزيارة معسكرات الاعتقال، وخاصة معسكر «سدي تمان» الذي ترتكب فيه أبشع جرائم الإبادة الجماعية بحق المعتقلين الفلسطينيين.

وأشارت «واعد»: «لم تتمكن أي جهة فلسطينية أو دولية أو أي محامي من معرفة مصير أي معتقل لدى الاحتلال منذ 7 شهور وهي سابقة تحدث لأول مرة منذ تاريخ الثورة الفلسطينية» وتابعت: «تلقينا إفادات من معتقلين مفرج عنهم حول أساليب تحقيق وحشية وقاتلة يتعرض لها المعتقل لإرغامه على الإدلاء باعترافات باطلة».

وفي السياق ذاته، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين في مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية: «نحو ألف أسير أصيبوا في سجون الاحتلال جراء ما يتعرضون له من انتهاكات».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى