رياضة

«فيفا» يُعلن تفاصيل جديدة بشأن كأس العالم 2026

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم«فيفا» موعد وملعب مباراة الافتتاح لبطولة كأس العالم 2026، التي يستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن مباراة الإفتتاح لبطولة كأس العالم 2026 ستكون على «ملعب أزتيكا» ، في المكسيك. يوم 11 من شهر يونيو لعام 2026. 

وبُعد تحديد ملعب «أزتيكا» لاستضافة المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2026، فإن المكسيك ستلعب المباراة الأولى للبطولة،وذلك وفقًا لتقاليد الفيفا، حيث يتم سحب الفريق المُضيف مسبقًا في المجموعة الأولى للبطولة، لكي يتمكن من اللعب في المباراة الافتتاحية.

ويعد ملعب «أزتيكا» أصبح أول ملعب في جميع أنحاء العالم يستضيف مباريات في ثلاث بطولات مختلفة لكأس العالم، إذ سبق واستضاف نهائي كأس العالم 1970، والذي شهد تسجيل هدف بيليه في الدقيقة 18 في الفوز الساحق الذي حققه منتخب السامبا على إيطاليا بنتيجة 4-1، ليتوج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه في نسخة المكسيك 1970.

 وبعد مرور ستة عشر عاماً وعلى نفس الملعب، نجح دييجو مارادونا في قيادة الأرجنتين للفوز على ألمانيا الغربية بنتيجة (3-2) بتقديمه لتمريرة سحرية ، ليمهد الطريق أمام خورخي بوروتشاجا، ليسجل هدفًا قاتلاً لراقصي «التانغو» في الدقيقة 88.

«فيفا» يُعلن تفاصيل جديدة بشأن كأس العالم 2026

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى