خارج الحدود

زعيم المعارضة يائير لابيد: «إسرائيل ليست مستعدة لشهر رمضان»

قال يائير لابيد زعيم المعارضة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، إن «ترك بن غفير يدير أحداث رمضان في المسجد الأقصى والقدس الشرقية يفجر الأوضاع» ودعا نتنياهو لسحب صلاحياته.

تأتي تصريحات لابيد في سياق تقرير نشرته صحيفة يديعوت أحرنوت صباح اليوم الاثنين عن الأجهزة الأمنية في كيان الاحتلال والتي ستبحث خلال الأيام المقبلة احتمال تقديم تسهيلات للفلسطينيين في شهر رمضان،

وأضافت الصحيفة عن مصدر أمني: «من المحتمل أن يشكّل شهر رمضان فرصة حقيقية لإشعال الضفة الغربية والقدس إذا لم نتعامل بمهنية وحكمة».

جيش الاحتلال والشاباك يناقشان تسهيلات للفلسطينيين قبل رمضان

قالت يديعوت أحرنوت: «قبل شهر تقريبًا من شهر رمضان الجيش الإسرائيلي والشاباك يناقشان تسهيلات للفلسطينيين تمهيدًا لنقلها إلى مجلس الكابنيت لاتخاذ قرار». 

وأضافت: «في محور النقاش عدد المصلين الفلسطينيين الذين سيسمح لهم بدخول القدس والدخول إلى المسجد الأقصى وطلب متكرر للموافقة رغم ذلك على دخول 100 ألف عامل بتصريح من الضفة الغربية للعمل في إسرائيل. في الخلفية تحذير استراتيجي من تصعيد واسع النطاق في الضفة الغربية».

زعيم المعارضة يائير لابيد: «إسرائيل ليست مستعدة لشهر رمضان»

لابيد يهاجم بن غفير بخصوص ترتيبات شهر رمضان

وقال زعيم المعارضة يائير لابيد في بداية جلسة افتتاح اجتماع حزب «يش عتيد»: «البلاد ليست مستعدة لشهر رمضان، الذي سيحل بعد شهر تقريبًا. لا يوجد استعداد ولا خطة، ولم يتم إجراء أي مناقشات عملية وسياسية . نحن في الطريق إلى كارثة أخرى. إذا سمحوا لبن غفير بإدارة أحداث رمضان فإن المنطقة سوف تشتعل، هذا ما يريده، لكنه ليس ما تحتاجه دولة إسرائيل» وفقا لما قالته القناة 12 في تليفزيون الاحتلال.

لابيد يسعى أن يحل مكان بن غفير في حكومة نتنياهو

في بداية الإعلان عن صفقة محتملة طلب يائير لابيد أن ينضم إلى حكومة نتنياهو من أجل توفير «شبكة أمان» لأي صفقة تشمل عودة المختطفين.

وأكد لابيد حينها: «أن الصفقة التي تضمن إطلاق سراح الأسري الأمنيين تتم الموافقة عليها من قبل الحكومة وليس من قبل الكنيست».

وقال لابيد إنه يريد حقاً توفير شبكة أمان، وأضاف: «إذا لم يوافق بعض أعضاء الحكومة على الصفقة، فسيتعين عليه دخول الحكومة مكانهم» قاصدا بن غفير.

كما قال يوم 1 فبراير : «سندخل الحكومة بدلا من بن غفير وسموتريتش لإنقاذ المختطفين»، وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت.

ولا خلاف على أن زعيم المعارضة الصهيوني لابيد ينتهز الفرص للتنكيل بنتنياهو وحكومته، حيث قال في تصريحات سابقة بخصوص انتخابات عاجلة في الكنسيت: «الحكومة غير قادرة على إدارة البلاد في وقت الحرب وإسرائيل بحاجة إلى تغيير الآن».

زعيم المعارضة يائير لابيد: «إسرائيل ليست مستعدة لشهر رمضان»

عاصفة في مجلس وزراء الاحتلال أمس بخصوص الصفقة المحتملة

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت صباح اليوم: «اندلعت عاصفة في جلسة مجلس الوزراء خلال مناقشة المحادثات حول صفقة مختطفين أخرى مع حماس، عندما رفع الوزراء نير بركات وعميخاي شيكلي وجيلا جمليلئيل أصواتهم وأعربوا عن معارضتهم لشروط حركة حماس».

وعلى صعيد آخر، قالت صحيفة معاريف العبرية، إن نتنياهو قال في بداية جلسة مجلس الوزراء منتقدا المقابلة التي أجراها بن غفير: «لا أحتاج إلى مساعدة لأعرف كيف أتعامل مع علاقاتنا مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، ومع الوقوف بثبات على مصالحنا الوطنية. الحمد لله، لقد كنت أفعل هذا منذ عدة سنوات».

زعيم المعارضة يائير لابيد: «إسرائيل ليست مستعدة لشهر رمضان»

وقال بن غفير لصحيفة وول ستريت جورنال: «نتنياهو على مفترق طرق وعليه اختيار الاتجاه الذي سيذهب إليه» بعد هجومه على الرئيس الأمريكي جو بايدين والإدارة الأمريكية بشأن دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أضاف عضو مجلس الحرب بيني جانتس: «على نتنياهو أن يأمر بن غفير بالتوقف عن الإضرار بعلاقات إسرائيل الخارجية».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى