خارج الحدود

جو بايدن يهنئ الرئيس السنغالي بعد فوزه في انتخابات بلاده

هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الرئيس السنغالي المنتخب، باسيرو ديوماى فاى، على فوزه في الانتخابات التي جرت في نهاية الأسبوع في البلد الواقع في غرب إفريقيا.

وقال الرئيس «بايدن» خلال بيان له: «إنني أهنئ الرئيس المنتخب، باسيرو ديوماي فاي على انتخابه رئيسا جديدا للسنغال»، وذلك حسبما ذكرت قناة الحرة الأمريكية فجر اليوم الخميس.

كما أعرب الرئيس الأمريكي في بيانه عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين البلدين والعمل معا لصياغة مستقبل أكثر سلما وازدهارا للجميع.

يذكر أن الرئيس المعارض «باسيرو ديوماي فاي» فاز في الانتخابات الرئاسية من الدورة الأولى بحصوله على 54.28% من الأصوات، وذلك وفقا للنتائج الرسمية الأولية التي أعلنت أمس الأربعاء.

ونجح «باسيرو» في حصد الفوز بفارق كبير على مرشح الائتلاف الحاكم أمادو با، الذي حصل على 35.79 في المائة.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 

وعلى الصعيد الآخر، قالت نيكي هيلي منافسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في وقت سابق، إنها غير نادمة على خوض سباق الانتخابات التمهيدية، وعلى الرغم من أنها ليست مرشحة، إلا أنها لن تستخدم صوتها إلا فيما تؤمن به.

وأكدت هيلي خلال مؤتمر صحفي عقدته في ولاية كارولينا الجنوبية، أن الديون ستؤثر على الاقتصاد الأمريكي، مضيفًة أن الاقتصاد الجيد سيكون أمرًا هامًا للحرية والمستقبل، موضحة أن الكونجرس الأمريكي به العديد من المشاكل، وأن الولايات المتحدة بحاجة إلى السياسيين الجيدين في الوقت الحالي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية..

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى