رياضة

جوارديولا: «فودين» لاعب من طراز رفيع، والأفضل في الدوري الإنجليزي

عبر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن سعادته بمستوى اللاعب الشاب فيل فودين، بعد تألقه في لقاء يونايتد الأخير، ومواصلته في تقديم العروض القوية رفقة فريق «السيتيزن».

وقال جوارديولا في تصريحات  لهيئة الإذاعة البريطانية «BBC»: «فيل فودين هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، نظراً لمستواه الحالي، وسيصبح أسطورة مانشستر سيتي».

وأضاف: «الأمر يتعلق بعدد المباريات التي خاضها، لقد كان دائماً لاعباً موهوباً، لكنه الآن أصبح أكثر نُضجاً، ويفهم اللعبة بشكل أكبر، خاصة على المستوى الدفاعي، يمكنه اللعب في معظم المراكز مثل خط الوسط والجناح الأيمن، كما يمكنه صناعة اللحظات الفارقة والاختراق، واللعب في ناحية اليسار، والتسجيل من اليسار أيضًا، ماذا يمكنني أن أقول؟ إنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي بسبب كمية الأشياء التي يفعلها. إنه أمر لا يصدق».

وتابع مدرب السيتي: «جودة فودن ومستوى ثباته يجعلانه لاعباً لا يمكن الاستغناء عنه في فريق يضم لاعبين من طراز عالمي رفيع، كما أن مستواه الحالي يجعل من غير المتصور غيابه عن منتخب إنجلترا تحت قيادة غاريث ساوثغيت خلال الفترة المقبلة».

وأجاب جوارديولا رداً على سؤال عن الانضباط الدفاعي لفودين: «نحن لا نتفاوض بشأن ذلك، اللاعب الذي لا يفعل ذلك لا يبقى في الفريق، إنه يعشق كرة القدم ويعيش من أجلها،  إنه ممتع وأخلاقيات عمله لا تصدق».

وفي سياق آخر، انتهت أحداث مباراة ديربي مانشستر بفوز السيتي 3-1، في المباراة التي استضاف فيها نادي مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد في قمة مباريات الجولة 27 على ملعب «الاتحاد».

وبتحقيق هذا المكسب تواصل كتيبة بيب جوارديولا ملاحقة المتصدر ليفربول، حيث قلل السيتي فارق النقاط بينه وبين كتيبة يورجن كلوب إلي نقطة وحيدة، فيصبح رصيد السيتي 62، بينما رصيد ليفربول 63.

هدف التعادل لفريق السيتي بأقدام فيل فودين

 

هدف راشفورد في مانشستر سيتي

 

هدف التقدم لفريق مانشستر سيتي بأقدام فودين 2-1

 

هدف السيتي الثالث في مرمي اليونايتد بأقدام هالاند

تفاصيل الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بشكل سريع، حيث سجل راشفورد الهدف الأول لصالح اليونايتد بعد تمريرة رائعة من برونو فيرناندز في الدقيقة 8، ثم تبع الهدف العديد والعديد من المحاولات لفريق السيتي لمعادلة النتيجة لكن دون جدوي، إلي أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم اليونايتد 1-0 علي مضيفه مانشستر سيتي.

تفاصيل الشوط الثاني

بعدما انتهي الشوط الأول من ديربي مانشستر بتقدم اليونايتد 1-0، نجح اللاعب فيل فودين، في تسجيل هدف التعادل لفريق السيتي في الدقيقة 56 من تسديدة صاروخية، من خارج منطقة الجزاء، وتستمر المحاولات من هنا ومن هناك لحسم الثلاث نقاط، حتي يأتي فيل فودين في الدقيقة 80 ويحرز هدف تأمين النقاط الثلاث بعد تمريرة سحرية من جوليان ألفاريز، ويواصل فريق السيتي الضغط عي ضيفه اليونايتد، ثم يأتي إيرلينج هالاند ويعطي رصاصة الرحمة لليونايتد في الدقيقة 90+1، لتنتهي المباراة بنتيجة 3-1 لصالح السيتي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى