خارج الحدود

تقرير فلسطيني: 70% من مساكن قطاع غزة غير صالحة للمعيشة

كشف تقرير فلسطيني صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطينية، اليوم الخميس، أن أكثر من 70 % من الوحدات السكنية في قطاع غزة لم تعد صالحة للسكن، نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع، منذ بدء أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح التقرير الفلسطيني، أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، قام الاحتلال بتدمير أكثر من 31 آلاف مبنى وتضرر بشكل كبير حوالي 17 آلاف مبنى، فيما تضرر بشكل متوسط 41 آلاف مبنى، لتصل أعداد المباني المترددة إلى حوالي 89 ألف مبنى، منها 104 مباني تابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وأوضح التقرير الفلسطيني، أن اعداد الوحدات السكنية التي تم تدميرها بشكل كلي لا يقل عن 79 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى تدمير أكثر من 290 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي، ليصل مجموعها حوالي 70% من الوحدات السكنية في قطاع غزة، بالإضافة إلى تدمير المدارس والجامعات والمستشفيات والمساجد والكنائس والمقار الحكومية.

أما في الضفة الغربية فقد كشف تقرير الجهاز المركز للإحصاء، أن الاحتلال الإسرائيلي قام خلال 2023 بهدم وتدمير ما يزيد عن 659 مبنى ومنشأة بشكل كلي أو جزئي، منها 70 عملية هدم ذاتي في القدس، بالإضافة إلى إصدار ما يزيد عن ألف قرار بهدم منشآت فلسطينية بحجة عدم الترخيص.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى