خارج الحدود

تعرف على برنامج الحكومة الفلسطينية الجديدة

حصل “الجمهور” على نص برنامج الحكومة الفلسطينية الجديدة ، التي يترأسها الوزير الفلسطيني محمد مصطفى، ومن المقرر أن تحلف اليمين الدستوري، يوم الأحد المقبل أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

وتضمن برنامج الحكومة الفلسطينية الجديدة، العمل على إيلاء الوضع الإنساني أولوية قصوى، بما يشمل وضع خطة شاملة للمساعدات الإنسانية والإغاثة الفورية لأهلنا في قطاع غزة، والتعافي وإعادة الإعمار في كل من القطاع والضفة، وتركيز الجهود الهادفة إلى تثبيت واستقرار الوضع المالي وانعكاسه على الاستقرار الاقتصادي.

كما شمل برنامج الحكومة الجديدة، تعزيز الصمود في القدس المحتلة والأغوار والمناطق المهمشة، ومواصلة العمل على الحفاظ على المقدسات المسيحية والإسلامية في المدينة، ووضع الخطط والبرامج لإعادة ربط المدينة بالكلّ الفلسطيني.

تعرف على برنامج الحكومة الفلسطينية الجديدة

واحتوى برنامج عمل الحكومة بندا حول سيادة القانون، وتعزيز نزاهة القطاع المالي، بما فيه تمكين الجهاز القضائي، وتعزيز الأمن والأمان، وضمان الحريات العامة، كما شمل أن المرجعية السياسية للحكومة هي منظمة التحرير الفلسطينية، وبرنامجها السياسي، والتزاماتها الدولية، وكتاب التكليف الموجه من سيادة الرئيس محمود عباس للحكومة.

وأصدر الرئيس محمود عباس، قرارا بقانون بمنح الثقة للحكومة التاسعة عشرة، وأصدر مرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها، ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس يوم الأحد المقبل الموافق 31-3-2024.

كما أصدر الرئيس محمود عباس، مرسوما بانتداب السفير دواس دواس من وزارة الخارجية والمغتربين ليعمل أمينا عاما لمجلس الوزراء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى