خارج الحدود

بلينكن يصل إسرائيل وسط ضغوط أمريكية لإتمام الصفقة

 زيارة خاطفة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في الساعات السابقة لكلا من مصر والسعودية، ضمن جولته السادسة في الشرق الأوسط لبحث الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والاطلاع على آخر تفاصيل المفاوضات من أجل إبرام هدنة إنسانية وصفقة تبادل المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واليوم يصل بلينكن إلى كيان الاحتلال الإسرائيلى لإجراء محادثات مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو”.

وقالت وكالة أنباء فرانس برس أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي لإسرائيل يتوقع أن يغلب عليها التوتر مع نتنياهو.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت: سيجتمع مجلس الحرب اليوم عند الساعة 11 ظهرًا، ومن المتوقع أن يطلب بعض أعضاءه توسيع صلاحيات الوفد الإسرائيلي الموجود في قطر، بهدف تضييق الفجوات في المفاوضات.

واضافت الصحيفة: سيجتمع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن الليلة مع عائلات المختطفين الإسرائيليين، ومن المتوقع أن يغادر من تل أبيب في وقت مبكر من صباح السبت.

وفي ذات السياق قالت يديعوت أنه في إسرائيل، هناك حديث عن ضغوط أمريكية للمضي قدمًا في الصفقة – ويدرك الأميركيون أن التوصل إلى اتفاق في هذا الوقت سوف يؤجل حتى إشعار آخر العمل الإسرائيلي في رفح، وسيسمح لهم بالمضي قدماً بخطة الدومينو التي تتضمن ترتيباً بين إسرائيل وحزب الله في الشمال، والتطبيع مع المملكة العربية السعودية، والترويج لخطط إعادة تأهيل غزة في اليوم التالي.

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي مع وزراء الخارجية العرب في مصر

اجتمعت امس اللجنة السداسية المكونة وزراء خارجية مصر والسعودية وقطر والأردن ووزيرة التعاون الدولي الإماراتية، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع وزير الخارجية الأمريكية.

بلينكن يصل إسرائيل وسط ضغوط أمريكية لإتمام الصفقة

ووفقاً لبيان أصدرته وزارة الخارجية أمس فقد ، تم تناول تطورات القضية الفلسطينية والأزمة في غزة، وجهود تحقيق وقف كامل لإطلاق النار، وزيادة نفاذ المساعدات وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720، والتأكيد على رفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه، وكذلك أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وحتمية تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفقاً للمرجعيات الدولية. كما حذروا من التداعيات الإقليمية الخطيرة والمتزايدة لتوسيع رقعة الصراع في المنطقة بشكل بات يهدد استقرار وسلامة الإقليم والعالم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى