خارج الحدود

باكستان: مقتل شخصين وإصابة 3 فى انفجار بمنطقة بلوشستان الحدودية

أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم الثلاثاء، مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين في انفجار بمنطقة بلوشستان الحدودية، ويأتي ذلك بعد الاتفاق الذي تم بين باكستان وإيران، أمس الإثنين، على تهدئة التوتر بينهما وتعزيز التعاون الأمني، بعد تبادلهما ضربات صاروخية عبر الحدود في وقت سابق من هذا الشهر.

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية، بأن الشرطة الباكستانية أعلنت عن انفجار في منطقة بلوشستان الحدودية، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة أخرين اليوم الثلاثاء. 

وعلى ذات السياق، شهد إقليم بلوشستان الحدودي بين باكستان وإيران توترات خلال الشهر الجاري، في تصعيد غير مسبوق للأعمال العدائية بين الجارتين، وبالتزامن مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.

يذكر أن إيران شنت هجمات على مواقع داخل الأراضي الباكستانية قبل أسبوعين، وأسفرت الضربات الإيرانية عن مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين. 

وفي وقت سابق أعلن وزير خارجية إيران أنه تم استهداف مجموعة إرهابية في باكستان، فيما اعتبرت إسلام آباد الهجوم الإيراني انتهاكًا لمجالها الجوي، وسمع دوي انفجارات في عدة مناطق على الحدود بين البلدين. 

باكستان وإيران تتفقان على تهدئة التوتر وتعزيز التعاون الأمني
 

اتفقت باكستان وإيران، أمس الإثنين، على تهدئة التوتر بينهما وتعزيز التعاون الأمني، بعد تبادلهما ضربات صاروخية عبر الحدود في وقت سابق من هذا الشهر.

وعقد وزيرا خارجية البلدين، جليل عباس جيلاني من باكستان وحسين أمير عبد اللهيان من إيران، اجتماعا في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، حيث اتفقا على احترام سيادة وسلامة أراضي كل منهما.

كما اتفقا على مكافحة الإرهاب كل على أرضه، وتأسيس نظام للتشاور على مستوى وزيري الخارجية لمراقبة التقدم في مختلف القطاعات.

وقال جيلاني، في مؤتمر صحفي مشترك مع عبد اللهيان، إن البلدين لديهما «قنوات اتصال قوية»، مضيفا أنهما تمكنا من حل أوجه سوء التفاهم بسرعة كبيرة بحد وصفه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى