رياضة

المنصوري يحرز للإمارات أول ميدالية آسيوية في الدراجات

حقق أحمد المنصوري دراج منتخب الإمارات الوطني أول ميدالية للإمارات في رياضة الدراجات بدورات الألعاب الآسيوية، وأحرز برونزية مسابقة “المضمار” بالنسخة الحالية من الدورة في الصين.

وحصد المنصوري المركز الثالث في مسابقة “الامنيوم” محققاً 131 نقطة، ورفع رصيد بعثة الإمارات إلى 6 ميداليات ملونة، “ذهبية واحدة وفضية واحدة و4 برونزيات”.
وكان المنصوري حصد أول ذهبية للإمارات في دورات ألعاب التضامن الإسلامي في قونية 2022.
وفاز بالميدالية الذهبية لنفس السباق، الياباني كوبوكي كازوشيجي برصيد 178 نقطة، وتوج دراج هونغ كونغ ليونغ كا يو بالميدالية الفضية برصيد 143 نقطة.
وأكد يوسف ميرزا المدير الفني لمنتخب الإمارات للدراجات الهوائية، أن المنصوري كتب تاريخاً جديداً لرياضة الدراجات الهوائية العربية بتحقيق أول ميدالية للإمارات في سباقات المضمار بدورة الألعاب الآسيوية.
وقال: “قدم المنصوري أداء قوياً واستحق الفوز بالبرونزية في سباق المضمار، وأكد المستويات القوية لدراجينا في المحافل الرياضية الكبرى والسمعة الطيبة التي تحظى بها رياضة الدراجات الهوائية في الإمارات”.
واستمرت صدارة الإمارات للمركز الأول عربياً في جدول الترتيب العام لدورة الألعاب الآسيوية مع نهاية اليوم السادس برصيد 6 ميداليات ملونة، وذلك في المركز الـ16 بالجدول الذي تتصدره الصين بإجمالي 160 ميدالية “85 ذهبية و49 فضية و26 برونزية”.
وخسر منتخب السلة ثاني مبارياته بالمجموعة الأولى بالدورة أمام منتخب كازاخستان 49-59.
وفي الفروسية، حلت ناتالي لانكيستير فارسة منتخب الإمارات الوطني في المركز الـ12 بمسابقة الفردي لرياضة الترويض برصيد 65.680 نقطة.
وفي الملاكمة، خسر سلطان النعيمي أمام الباكستاني رشيد زهيب في وزن 52 كجم.
وفي السباحة، حلت مهرة الشحي في المركز الثامن بسباق 50 متراً حرة بزمن 30.66 ثانية، وفي الرماية حقق أحمد الأميري المركز الـ35 برصيد 567 نقطة في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار.
ويخوض منتخب المبارزة المكون من خليفة الزرعوني، ومحمد المازمي، وعبدالله الحمادي، وعمران البلوشي، منافسات مسابقة الفرق الايبيه غداً.
ويواصل منتخب الرماية غ.ا مشواره عبر مسابقة المسدس 10 أمتار سيدات، والذي تمثلنا فيه الرامية غاية شهيل.
ويستهل منتخب الشطرنج غداً مشاركته في مسابقة الفرق للسيدات والتي تستمر 9 أيام بإجمالي 9 جولات بواقع جولة واحدة يومياً، عبر عنود بشكردي، وروضة السركال، ووافية المعمري، وموزة المنصوري، وعائشة المعيني.
ويفتتح منتخب الترايثلون مشواره بمسابقة فردي الرجال والتي يخوضها الثنائي سعود الزعابي ومحمد الغافلي وتقام على مركز تشونان جيشو الرياضي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى