خارج الحدود

القوات المسلحة العراقية: الهجمات الامريكية تعد خرقًا للسيادة العراقية

قال المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، إن مدن القائم وبعض المدن الحدودية العراقية تعرضت لضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية خلال بيان له، أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة ضد مناطق عراقية تأتي في وقت تسعى فيه بغداد جاهدة لضمان استقرار المنطقة.

بيان
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
تتعرض مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية إلى ضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تأتي هذه الضربات في وقت يسعى فيه العراق جاهدا لضمان استقرار المنطقة.
ان هذه الضربات تعد خرقا للسيادة العراقية وتقويضا لجهود الحكومة العراقية ، وتهديدا…

— يحيى رسول | Yehia Rasool (@IraqiSpoxMOD) February 2, 2024

وأضاف المتحدث في بيانه، أن الضربات الأخيرة تعد خرقًا للسيادة العراقية، وتقويضَا لجهود الحكومة العراقية، وتهديدًا يجر العراق والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه، مضيفًا، أن هجمات العراق ستكون وخيمة على الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.

هجمات القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

يذكر أن القيادة المركزية الأمريكية بدأت، ضربات انتقامية على أهداف لميلشيات مدعومة من طهران في كلًا من العراق وسوريا.

وحسبما نقلت شبكة «CNN» الأمريكية عن مسؤولون أمريكيون، إن الضربات الأمريكية تعد بداية لسلسلة من الضربات الأمريكية واسعة النطاق على الميليشيات التي نفذت هجمات على القوات الأمريكية في قواعدها في الشرق الأوسط.

وأشار المسؤولين الأمريكيين، أن الضربات الأخيرة من المرجح أن تكون أكثر أهمية من الهجمات السابقة على الميليشيات المدعومة من إيران خلال الأسابيع القليلة الماضية والتي ركزت في المقام الأول على تخزين الأسلحة أو مرافق التدريب.

وأضافت المصادر للشبكة الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية تريد ردع ووقف المزيد من الهجمات مع تجنب اندلاع الصراع وتوسعة نطاق الصراع مع طهران في المنطقة.

بينما نقلت الشبكة عن وسائل إعلام سورية، أن طائرة دون طيار نفذت هجمات على مشارف مدينة الميادين شمال شرق سوريا، أدت إلى سقوط 3 أفراد من الميليشيات المسلحة في سوريا كحصيلة أولية.

وأضاف الموقع، أن هناك عناصر من ميليشيات مسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني سقطوا بين قتلى ومصابين، نتيجة قصف استهدف مدينة الميادين السورية شمال شرق الأراضي السورية، مضيفًة، أن الميليشيات في بعض المناطق في سوريا والعراق أخلت كافة المواقع في عدد من المدن السورية في منطقة دير الزور التي تعرضت للقصف الأمريكي مؤخرًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى