خارج الحدود

القاهرة الإخبارية: وساطة مصرية قطرية أمريكية لعقد هدنة لمدة شهر في غزة

أعلنت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل عن جهود وساطة مصرية- قطرية – أمريكية مكثفة لعقد هدنة إنسانية في قطاع غزة.
وحسبما نقلت القاهرة الإخبارية عن وكالة رويترز للأنباء، فإن جهود وساطة مكثفة لمصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية للعمل على إبرام هدنة داخل قطاع غزة لمدة شهر.
 

البيت الأبيض يرجح عقد هدنة لمدة شهر أو شهرين

وقال مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الخميس، إن هناك العديد من المناقشات بين الوسطاء فيما يخص محاولة الدخول في هدنة جديدة داخل قطاع غزة.

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، أن المناقشات الجارية تتعلق بآلية خروج الأسرى والمحتجزين من قطاع غزة، إلى جانب مدة وقف القتال بين طرفي النزاع في غزة، مضيفًا أن تلك الإجراءات تجعلنا نتأكد من عدم وجود عرقلة فيما يخص وقف الحرب أو القتال مؤقتًا في القطاع.

وأوضح مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة تخوض المحادثات فيما يخص هدنة في غزة، متمنيًا أن تجدي تلك المحادثات عن الهدنة.
 

وأكد جون كيربي، أنه من الممكن أن تمتد الهدنة لشهرين، إلى جانب العمل على تمديدها لإخراج أكبر مجموعة من الأسرى في القطاع، إلى جانب العمل على تغيير آلية الاقتتال التي تتبعها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع، مردفًا أنه لا يجب علينا أن نستبق الأحداث فيما يخص تلك الهدنة المحتملة.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى