خارج الحدود

العراق يستعد لخوض مناقشات حول خروج القوات الأمريكية من البلاد

يستعد العراق لخوض محادثات مع الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مناقشة مستقبل تواجد القوات المسلحة الأمريكية داخل العراق خلال الفترة القادمة.

وحسبما نقلت وكالات أنباء عالمية عن مصادر مطلعة داخل العراق، فإن السفير الأمريكي لدى العراق ألينا رومانوسكي، سلمت وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، رسالة حول مستقبل تواجد الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي بصورة خاصة داخل العراق.

وأضافت المصادر، أن المباحثات بين كل من واشنطن والعراق، قد تستغرق عدة أشهر مع احتمالية امتداد تلك المباحثات لسنوات طويلة، مضيفين، أن انسحاب القوات الأمريكية من العراق لن يكون قريبًا.

«السوداني» يطالب بخروج قوات التحالف من العراق

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد طالب في مطلع العام الجاري، ضرورة انسحاب قوات التحالف الدولي المعنية بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، من العراق.

وأضاف السوداني خلال بيان سابق، أن عمل قوات التحالف الدولي في العراق قد انتهى، خاصًة أن العراق استطاعت أن تنهي وجود التنظيم داخل العراق عقب العمليات المشتركة التي نشئت بين الجيش العراقي والتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامي داعش.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى