خارج الحدود

العدل الدولية تأمر إسرائيل بالسماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة

أمرت محكمة العدل الدولية، كيان الاحتلال الإسرائيل باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان دخول المساعدات لقطاع غزة دون معوقات، حسبما قالت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وقالت محكمة العدل الدولية، إنها ستتخذ تدابير جديدة تأمر إسرائيل باتخاذ الإجراءات اللازمة والفعالة للتعاون مع الأمم المتحدة بلا تأخير.

وأكدت أنه يجب على إسرائيل تقديم تقرير للمحكمة بشأن التدابير التي ستتخذها خلال شهر رمضان.

وفي السياق ذاته، قالت العدل الدولية إنه «يجب على إسرائيل ضمان عدم ارتكاب جيشها انتـهاكات لحقوق الفلسطينيين بغزة مثل منع إيصال المساعدات»، مضيفة: «يجب على إسرائيل زيادة قدرة وعدد نقاط العبور البرية إلى غزة وإبقاؤها مفتوحة أطول فترة ممكنة».

تأتي تدابير العدل الدولية في سياق القرار الذي أتخذه مجلس الأمن الدولي يوم الإثنين الماضي بخصوص الأوضاع في قطاع غزة.

وتبني مجلس الأمن قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، وعودة جميع المحتجزين في قطاع غزة دون شروط.

ورغم أن روسيا طلبت تعديل القرار ليتضمن جملة «وقف دائم لإطلاق النار»، إلا أن مقترح المندوب الروسي لدى مجلس الأمن رفض، وتمت الموافقة بالإجماع على قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، وأن التزام جميع الأطراف بالقرار سيؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار في نهاية الأمر.

وجاء الموافقة على القرار بتأييد 14 دولة في مجلس الأمن، وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، مشيره أنها لا توافق على القرار نظرا لأنه لا يدين جماعة حماس.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى