خارج الحدود

الخارجية الأمريكية: توسيع المستوطنات في الضفة يقوض تأسيس دولة فلسطينية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الخميس، إن واشنطن على استعداد لاتخاذ إجراءات أخرى للتعامل مع المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

وأضاف «ميلر»، أن الإجراءات التي ستتخذ ضد المستوطنين، لن تكون ضد حاملي الجنسية الإسرائيلية منفردة فحسب، بل إن الأمر يستهدف أيضًا المستوطنين الذين يحملون الجنسية الأمريكية والجنسيات الأخرى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن هناك العديد من المناقشات داخل الغرف المغلقة حول عملية التوسع في بناء المستوطنات داخل الضفة الغربية، موضحًا، أن واشنطن قامت بعرض بعض حالات العنف من قبل المستوطنين، وفرض عقوبات عليهم وحثهم في الوقت نفسه على إنهاء حدة العنف داخل الضفة من قبل المستوطنين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن عملية توسيع بناء المستوطنات في الضفة الغربية من شأنها تقييد عملية السلام المراد الوصول إليها بين الفلسطينيين والإسرائيلي، وتقلل من فرص إنشاء وتأسيس دولة فلسطينية مستقلة.

وأردف ميلر، أن المستوطنين خلال الأسابيع القليلة الماضية عملوا على تقليل حدة أعمال العنف التي ينفذونها بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، إلا أن المستوطنين لم يتوقفوا بالطريقة التي نتمناها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى