رياضة

“الآسياد”.. منتخب الإمارات للجوجيتسو يرفع رصيده إلى 7 ميداليات

واصل أبطال منتخب الإمارات للجوجيتسو حصد الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية لليوم الثاني توالياً، ونجحوا في رفع رصيد الوفد إلى 7 ميداليات، بعد الفوز بذهبية وبرونزيتين عن طريق البطلة أسماء الحوسني (ذهبية) وزن 52 كغم، وشمسه العامري (برونزية) وزن 57 كغم، ومهدي العولقي (برونزية) وزن 77 كغم.

عاشت بعثة منتخب الجوجيتسو اليوم الجمعة لحظات تاريخية مع عزف السلام الوطني للدولة على منصة التتويج لليوم الثاني توالياً، والذي رافقه رفع علم الدولة في صالة لينبو شيوشان بمدينة هانغتشو التي استضافت المنافسات، كما احتفلت البعثة مع البطلة أسماء الحوسني بالذهبية الأولى للإمارات في التاريخ بالألعاب القتالية النسائية.

وحضر مراسم التتويج في صالة البطولة بمدينة هانغتشو، نائب رئيس الاتحاد، رئيس بعثة الجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، وأمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، فهد علي الشامسي، ورئيس الاتحاد الدولي، اليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس.

وتلقت البعثة اتصالاً هاتفياً من رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، عبدالمنعم الهاشمي، وهنأ الفائزين، وطالب باقي اللاعبين الذين سيتنافسون غداً السبت ببذل أقصى الجهد من أجل صعود منصة التتويج مجدداً، ورفع رصيد البعثة إلى عدد أكبر من الميداليات الملونة.

البطلة أسماء الحوسني، بعد تتويجها بذهبية الآسياد.. تتحدث 🫡

The golden Champion Asma Al Hosani, after her win in the Asian Games!. 🫡

Mubadala, the Exclusive Sponsor for the UAE National Team

شركة مبادلة للاستثمار، الراعي الحصري للمنتخب الوطني للجوجيتسو#UAEJJF pic.twitter.com/TvVeVgtp4C

— UAEJJF (@uaejjf) October 6, 2023

وانطلقت المنافسات في الخامسة فجراً بتوقيت أبوظبي، وتم تخصيصها لـ3 أوزان فقط بواقع وزنين السيدات وهما 52 و 57 كغم، وورن واحد للرجال هو 77 كغم، وامتدت نزالات الأدوار التمهيدية من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ثم أقيمت نزالات الأدوار النهائية اعتباراً من الثالثة وحتى الخامسة مساءً.

"الآسياد".. منتخب الإمارات للجوجيتسو يرفع رصيده إلى 7 ميداليات

وبعد مراسم التتويج حرص محمد سالم الطاهري على الالتقاء باللاعبين واللاعبات وتهنئتهم على الإنجاز، وتشجيع من سيتنافس منهم غداً السبت على بذل الغالي والثمين من أجل رفع علم الدولة، وترجمة الدعم الكبير من القيادة الحكيمة إلى إنجازات على أرض الواقع، مشيراً إلى أن كل المجتمع الأماراتي ينتظر نتائجهم الطيبة لمشاركتهم الفرحة، وأن الحميع يثقون فيهم وفي رياضة الجوجيتسو التي تفي دائما بالوعود في كل المناسبات، وترفع علم الدولة في كل المحافل.

"الآسياد".. منتخب الإمارات للجوجيتسو يرفع رصيده إلى 7 ميداليات

وقام محمد سالم الظاهري بتوجيه الدعوة إلى الوزير الكازاخستاني لحضور منافسات النسخة 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي ستقام في أبوظبي من 1 إلى 11 نوفمبر (تشرين الثاني)، بصالة مبادلة أريتا في مدينة زايد الرياضية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى