خارج الحدود

ارتفاع ضحايا حادث كروكوس إلى 115 قتيلا، وموسكو تكشف تفاصيل جديدة عن المرتكبين

قال بيان لجنة التحقيق الروسية حول الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، إن «التحقيقات مستمرة في قضية الهجوم الإرهابي في قاعة «كروكوس سيتي»، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأضاف البيان: «يواصل فريق التحقيق العمل في مكان الحادث وفقا للخطة التفصيلية للتحقيق في القضية الجنائية».

وأشار بيان لجنة التحقيق إلى أن تفتيش مباني قاعة الحفلات الموسيقية للحصول على الأدلة المادية مع قيام خدمات الطوارئ بإزالة الأنقاض مستمر، كما تتم دراسة لقطات كاميرات المراقبة».

ارتفاع ضحايا التفجير إلى 115 شخصا

وأكد البيان ارتفاع عدد القتلى إلى 115 شخصا، وأن العدد سيرتفع أكثر، مشيرا إلى أن أسباب الوفاة وفقا للبيانات الأولية، هي الجروح الناجمة عن طلقات نارية والتسمم بمنتجات الاحتراق.

وذكر بيان التحقيق الروسية أن النتائج الأولية لتفتيش مباني قاعة الحفلات الموسيقية، تشير إلى أن الإرهابيين استخدموا أسلحة آلية أثناء الهجوم، والتي تم اكتشافها ومصادرتها، إلى جانب الذخيرة التي تركوها وراءهم، وأنه وفقا لهذه الأدلة المادية، يتم حاليا إجراء فحوصات جينية ورفع بصمات الأصابع.

وأكدت وكالة سبوتنيك عن بيان التحقيق الروسية على أن الإرهابيين استخدموا سائلا قابلا للاشتعال لإشعال النار في مبنى قاعة الحفلات الموسيقية، حيث تواجد الحضور.

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: «الموت مقابل الموت»

كتب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، على حسابة الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «تيليجرام»: «الإرهابيون يفهمون فقط بالرد عليهم بالقوة.. لن تجدي المحاكم والتحقيقات نفعا إذا لم تُواجه القوة بالقوة.. بالموت من خلال الإعدام الكامل للإرهابيين ومحاسبة أسرهم.. تلك تجربة عالمية».

وأضاف: «إذا ثبت أن هؤلاء إرهابيون يتبعون لنظام كييف فسنقضي عليهم وعلى مسؤوليهم، يجب العثور عليهم جميعا والقضاء عليهم بلا رحمة باعتبارهم إرهابيين”، واختتم: “الموت مقابل الموت».
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى