خارج الحدودإقتصادفي الواجهةمجتمع

أنفوبيب تكشف عن “Infobip Experiences”: الحل الثوري للمحادثات السحابية المدفوعة بالذكاء الاصطناعي

 أعلنت أنفوبيب، المنصة العالمية للاتصالات السحابية، عن إطلاق “Experiences”. ويتوخى المنتوج، المرتكز على الذكاء الاصطناعي التوليدي، مساعدة العلامات التجارية على تعزيز نتائجها التجارية بشكل أفضل. وتم الكشف عن هذا المنتوج بدايةً في البرازيل، بالنظر إلى الإمكانيات التي يزخر بها هذا البلد باعتباره اقتصادا صاعدا، قبل انتشاره في على نطاق واسع عبر العالم أجمع خلال الأشهر المقبلة. يرتكز “Infobip Experiences” على مساعد الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) ويستعمل تكنولوجيا المُحوّل التوليديّ المُدرَّب مُسبقًا للدردشة (ChatGPT) لتحسين التفاعل مع الزبناء، متيحا بذلك للمقاولات تجويد مبيعاتها وكسب الوقت وتحسين مستوى إرضاء الزبناء. في المرحلة الأولى لإطلاقه سيكون Infobip Experiences متوفرا على تطبيق WhatsApp. بفضل الاعتماد على تكنولوجيا المُحوّل التوليديّ المُدرَّب مُسبقًا للدردشة (ChatGPT)، سيكون بإمكان Infobip Experiences ليس فقط أن يجعل الدردشة أكثر اكتمالا، بل أن يضفي عليها طابعا شبه بشري. يستطيع Infobip Experiences أيضا أن يخلق محادثات غير محدودة بفضل استعمال نبرة الصوت المناسبة في كل مرة. وتجدر الإشارة إلى أن جميع الرسائل التي يتم توصيلها يتم تحميلها مسبقًا بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي GenAI.

في الوقت الذي تحاول فيه الشركات استكشاف سبل جديدة لإدماج الذكاء الاصطناعي التوليدي بهدف توفير تجارب دردشة أكثر غنى لزبنائهم، يتميز Infobip Experiences باعتباره الحل الأمثل والأكثر ملائمة. فهو متعدد الاستخدامات، بحيث يمكن استعماله في العديد من القطاعات الاقتصادية، وعلى الخصوص تجارة التقسيط، الصحة، النقل، اللوجستية، السياحة، وغيرها…

في سياق تقديمه لهذا الحل الجديد، قال إفان أوستوييتس، مدير الأنشطة لدى أنفوبيب: « تشكل سهوله استخدام ونشر هذا المنتوج عاملا إضافيا من عوامل تميزه. يمكن إتمام عميلة ضبط إعدادات Infobip Experiences في بضع دقائق فقط، بينما تمكن تجربته متعددة القنوات من التفاعل مع الزبناء على تطبيقات مختلفة للدردشة والمحادثة. وعلى الرغم من أنه يستعمل فقط مع WhatsApp في الوقت الراهن، إلا أن Experiences لم يتوقف عن الاستناد إلى التجربة الفريدة متعددة القنوات لأنفوبيب. غير أن الدور سيأتي أيضا قنوات أخرى من “الخدمات الالتفاف من الأعلى” ( OTT) من قبيل Viber وRCS وApple Business Messenger، لتدعم بدورها استخدام Experiences، دون إغفال القنوات التقليدية مثل الرسائل النصية القصيرة SMS أو التنبيهات عبر البريد الإلكتروني.

من الناحية التطبيقية، فإن طريقة اشتغال Infobip Experiences هي كالتالي: توفر شركة تستعمل Experiences كل البيانات اللازمة التي يحتاج إليها مساعد الذكاء الاصطناعي. ويمكن استعمال هذه المعطيات على الخصوص لتحديد أسلوب الرسالة الذي يتلاءم بشكل أفضل مع كل علامة. ويستطيع مساعد الذكاء الاصطناعي أن يجيب على جميع أسئلة المستهلكين بنفس الطريقة التي يجيب بها كائن بشري. غير أنه إذا تعذر عليه أن يلبي احتياجات الزبناء لسبب أو لآخر، فإن الطلب سيتم تحويله بشكل منهجي إلى مساعد بشري.

ضعف التشخيص مضر بعلاقات العلامات التجارية مع زبنائها

وِفقا للمعطيات المتوفرة لدى أنفوبيب، فإن 68% من الناس يفضلون الاتصال بل وشراء المنتجات عبر تطبيقات المراسلات. ومع ذلك، فإن 75٪ من المستهلكين يشعرون بالإحباط إذا لم تكن خدمة العملاء مخصصة بما فيه الكفاية. وتعد العلامات التي تختار الاعتماد على مساعد تسوق مرتكز على الذكاء الاصطناعي الأكثر نجاحا في معالجة هذه المشاكل بشكل أفضل. عرفت التفاعلات التجارية على تطبيق WhatsApp نموا بنسبة 80% خلال سنة 2022 مقارنة مع 2021. وفي البرازيل يعد Whatsapp أيضا من التطبيقات المفضلة في التفاعلات بين الشركات. كانت تلك إحدى الأسباب التي جعلت أنفوبيب تختار هذه السوق المفتوحة والسريعة النمو للإعلان عن منتجها الجديد.

وأضاف إفان أوستوييتس: « على الشركات أن تستثمر في الأنظمة التي تقربها أكثر من الجمهور المستهدف. تعتبر البرازيل من الأسواق الأكثر إقبالا على التكنولوجيات الجديدة، الشيء الذي يجعل منه الخيار الأمثل لإطلاق “Infobip Experiences”. كما يعد استعمال نظام يقرب الزبون من المقاولة استراتيجية تجارية ضرورية والتي تمكن من توليد نتائج ثابتة. الناس في حاجة للشعور بأن المقاولة تهتم بطلباتهم، وعلى الخصوص، أن تتكفل بالرد عليها بالشكل المناسب، وذلك من حيث البيع أو من حيث الدعم. وهذا يجود بشكل أكبر العلاقة بين العلامات التجارية وزبنائها، كل ذلك مع تعزيز تجربة الزبون ».

للمزيد من المعلومات حول Experiences، لنقر هنا: https://www.infobip.com/experiences

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى