خارج الحدود

أمريكا وبريطانيا تنفذان هجوما على ميناء الحديدة اليمني

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات جوية جديدة على مواقع تابعة لجماعة أنصار الله “الحوثيين” في محافظة الحديدة اليمنية، وذلك في ثالث هجوم من نوعه خلال أسبوع.

أهداف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

استهدفت الغارات منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، ومطار الحديدة، ومنطقة الجبانة شمالي غربي المدينة.

وفي السياق ذاته صرحت القيادة المركزية الأمريكية أنها قصفت مسيرتين في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، وقالت إنهما “شكلتا تهديدا للسفن التجارية وللسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”.

تأتي هذه الغارات في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وبريطانيا من جهة، وجماعة الحوثيين من جهة أخرى، على خلفية هجمات الحوثيين على سفن تجارية في البحر الأحمر.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد شنتا غارات جوية على مواقع للحوثيين في اليمن خلال الشهور الماضية.

مقتل بحارة أمريكيين في هجوم على سفينة في خليج عدن

أعلنت السفارة البريطانية في اليمن أمس الأربعاء عن مقتل اثنين من البحارة أمريكيين الجنسية، على متن سفينة “TRUE CONFIDENCE” الأمريكية، إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون على السفينة في خليج عدن. وأدى الهجوم إلى نشوب حريق مباشر في جسم السفينة، مما أدى إلى مقتل البحارين.

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن

وفي ذات السياق، أعلن الحوثيون امس عن استهداف سفينة “TRUE CONFIDENCE” الأمريكية في خليج عدن، باستخدام صواريخ بحرية. وأوضح المتحدث باسمهم يحيى سريع أن العملية جاءت رداً على رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية، وهدّدوا باستهداف أي سفن لا تستجيب لتحذيراتهم.

وبرر الحوثيون هجومهم على السفينة الأمريكية بدعمهم للشعب الفلسطيني، وهددوا باستمرار عملياتهم في البحر الأحمر وبحر العرب حتى يتم رفع الحصار عن قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى