خارج الحدود

أرمينيا ترسل 30 طنا من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر القاهرة

أرسلت جمهورية أرمينيا إلى سكان قطاع غزة طائرة محملة بأكثر من 30 طنًّا من المساعدات الإنسانية، وذلك دعمًا لشعب الفلسطيني الذي يعاني من المجاعة بسبب الدمار الذي حل على البلاد منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

واستلم السفير «هراتشيا بولاديان» سفير أرمينيا لدى مصر،  اليوم الخميس المساعدة في مطار العريش وسلمها مع طاقم الطائرة إلى جمعية الهلال الأحمر المصري، والتي سوف تقوم بتنظيم نقل المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة المعانين في غضون يوم أو يومين.

وتشمل المساعدات التي ترسلها جمهورية أرمينيا إلى الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، أغذية وأدوية ومستلزمات طبية. 

أرمينيا ترسل 30 طنا من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر القاهرةأرمينيا ترسل 30 طنا من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر القاهرة

جاء ذلك بعد أن أعلن رئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان، قرارًا بشأن تقديم المساعدة، أثناء لقائه مع  الرئيس  عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الرسمية إلى مصر في يومي 5-6 مارس الماضي. 

أرمينيا تؤيد وقف إطلاق النار في غزة

قال رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، نيكول باشينيان، خلال زيارته في مطلع الشهر الجاري مع الرئيس السيسي: «نعمل على تعزيز التعاون المشترك مع مصر في كافة المجالات»، مؤكدًا أن مصر شريك موثوق به بالنسبة لبلاده.

وأثنى رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، على الدور الذي تقوم به مصر في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عُقد مع الرئيس السيسي في قصر الاتحادية، بعد توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين.

أرمينيا ترسل 30 طنا من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر القاهرة

وأردف «نيكول » خلال كلمته، اتفقنا مع الرئيس السيسي على التعاون بشأن المسائل الأمنية، لافتًا إلى أن بعد زيارة الرئيس السيسي لأرمينيا ارتفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين، كما أكد تأييده للمبادرات الداعية لوقف إطلاق النار في غزة وزيادة إدخال المساعدات للشعب الفلسطيني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى