رياضة

قطار فياريال يدهس أثلتيك بلباو

حقق فياريال فوزاً عريضاً على ضيفه أثلتيك بلباو بنتيجة 5-1 في اللقاء الذي احتضنه إستاد “لا سيراميكا”، السبت، ضمن الجولة 34 من الدوري الإسباني.

أنهى أصحاب الضيافة الـ45 دقيقة الأولى متقدمين بهدفين مقابل هدف، حيث افتتح أليكس بايينا باب التسجيل لهم في الدقيقة 24، قبل أن يعزز المهاجم السنغالي المتألق هذا الموسم نيكولاس جاسكون التقدم بهدف ثان في الدقيقة 37.

وبينما كان الشوط يلفظ أنفاسه الأخيرة، عاد الفريق الباسكي للقاء بهدف تقليص الفارق من نقطة الجزاء عن طريق أويهان سانسيت.

ولكن مع أولى دقائق الشوط الثاني، وسع فياريال الفارق مجدداً عن طريق السنغالي جاكسون.

ثم جاءت الدقيقة 61 لتقضي على آمال بلباو تماماً في العودة بهدف رابع بمساعدة النيران الصديقة عن طريق المدافع الشاب آيتور باريديس بالخطأ في مرماه.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، عاد بايينا ليهز شباك بلباو بالهدف الشخصي الثاني والخامس لفريقه.

وبفوزه الكبير، عزز “الغواصات الصفراء” تواجده في منطقة المقاعد الأوروبية، وتحديداً المركز الخامس، المؤهل للدوري الأوروبي، حيث رفع رصيده إلى 57 نقطة، ويبتعد مؤقتاً عن ملاحقه ريال بيتيس، الذي سيستقبل رايو فاييكانو الاثنين في نفس الجولة، بفارق 5 نقاط.

أما “أسود الباسك”، فسقطوا في فخ الخسارة الثانية على التوالي، الـ13 هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 47 نقطة في المرتبة الثامنة، وبفارق الأهداف عن أوساسونا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى