إقتصاد

عالم النباتات الأمريكي دين جي كيلش يؤطر ندوة بمتحف إيف سان لوران بمراكش يوم 7 ماي المقبل

26 أبريل 20246

شارك0

يحتضن متحف إيف سان لوران بمراكش، يوم 7 ماي المقبل، ندوة يؤطرها عالم النباتات الأمريكي دين جي كيلش، حول تطور حدائق الصبار في كاليفورنيا.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه الندوة تندرج ضمن سلسلة الندوات المخصصة لعلم النباتات، وذلك في إطار الذكرى المائوية لتأسيس حدائق ماجوريل، مشيرا إلى أن هذه الدورة انطلقت يوم الجمعة المنصرم مع الكاتب ومهندس المناظر الطبيعية، أمبرتو باستي.

وأضاف المصدر ذاته، أن دين جي كيلش حاصل على الدكتوراه في علم النباتات من جامعة كاليفورنيا في ديفيس سنة 1996، وعمل مديرا لـ “Ruth Bancro & Garden & Nursery” بوالنت كريك في كاليفورنيا،بالإضافة إلى كونه باحثا ومحاضرا في جامعة كاليفورنيا.

ويشغل كيلش حاليا منصب مدير البرامج البيئية في السلطة الحكومية المكلفة بالتغذية والفلاحة بولاية كاليفورنيا، بالإضافة إلى أنه باحث مشارك بجامعة كاليفورنيا في بيركلي.

وخلص البلاغ إلى أن دين جي كيلش كتب مقالا بعنوان “الصبار: المشهد المتطور لعائلة نباتية مميزة” المنشور في كتيب معرض الصبار الذي يستمر إلى غاية يوم 7 يوليوز المقبل، تحت إشراف مارك جانسون ولوران لوبون في قاعة العروض المؤقتة لمتحف إيف سان لوران بمراكش.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى