رياضة

قبل مواجهة روما.. خطة مدرب إشبيلية

أكد مدرب إشبيلية الإسباني، خوسيه لويس مينديليبار، حول نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام روما الإيطالي، والذي ستحتضنه بودابست الأربعاء المقبل، أن الفريقين مرشحان للقب، وأن المواجهة ستكون “متكافئة”.

قال مينديليبار خلال لقاء مع وسائل الإعلام تم تنظيمه بمناسبة النهائي: “إشبيلية يمكن اعتباره الفريق الأوفر حظاً للفوز بالنظر لتاريخه في البطولة، بالوضع في الحساب أنه فاز بستة ألقاب، سواء في كأس “يويفا” أو الدوري الأوروبي، لكن أيضاً يمكن اعتبار روما مرشحاً إذا نظرت إلى ميزانيته”.

وأضاف: “هنا ليس النادي فقط من يخبرك بأهمية هذه البطولة ولكن الجماهير أيضاً، عندما توليت مسؤولية الفريق كنا على بعد نقطتين من مراكز الهبوط، وفي ربع نهائي الدوري الأوروبي، لكن لم يخبروني قط بأن أترك هذه المنافسة لأركز على الدوري، إنهم يريدون كل شيء، أن تصل وتشعر بأنه النادي الأعظم وفي رغبتك في الفوز”.

وأشار إلى أنه شاهد بعض المباريات لروما الذي يقوده المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، لكنه لم يفكر في المزيد، نظراً لتركيزه على الحفاظ على القدرة التنافسية لفريقه، وأن يصل بأفضل حال لبودابست، عقب مباراة السبت القادم ضد ريال مدريد في “الليغا”، بهدف الاستعداد للنهائي في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

واختتم: “يجهد لاعبيه الأساسيين بمزيد من دقائق اللعب لكي يصلوا إلى النهائي في أفضل حال ممكن، خاصة وأنها ستكون المباراة الأهم في الموسم، قبل أن يتابع أن الفريق لا يرغب أيضاً سوى في تحقيق الفوز  أمام ريال مدريد وبعده أمام سوسييداد”. 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى