خارج الحدود

دعوة في إسرائيل لمساعدة أوكرانيا ضد روسيا

دعا مشرع بارز من حزب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الثلاثاء البلاد إلى التوقف عن “موقف المتفرج” تجاه أوكرانيا وتزويدها بالدفاعات العسكرية ضد روسيا التي وجه إليها اتهام “الإرهاب”.

وأدانت إسرائيل الغزو الروسي وقدمت لأوكرانيا مساعدات إنسانية ومعدات للحماية، لكن إسرائيل لم تذهب إلى حد توسيع نطاق المساعدة لتشمل تقنيات الدفاع مثل الصواريخ الاعتراضية.

ورد فعل إسرائيل تجلى في خطابها بشأن روسيا وهي تأخذ في الاعتبار حامية موسكو في سوريا عند توجيه ضربات جوية ضد أهداف إيرانية في الدولة العربية.

وكتب إدلشتاين على تويتر بعد أن التقى هو والنائب الإسرائيلي المعارض زئيف إلكين بالرئيس ًالأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف قائلاً “يجب ألا نجلس كمتفرجين بعد الآن”.

وفي بيان مشترك، دعا إدلشتاين وإلكين حكومة نتنياهو إلى “زيادة كبيرة” في الدعم لأوكرانيا، معتبرين أن الإغاثة الإنسانية غير كافية.

وقالا “يجب مساعدة أوكرانيا في جميع المجالات، والتكنولوجيا الإسرائيلية، بما في ذلك العسكرية، بوسعها المساعدة في حماية المدنيين وحريتهم واستقلالهم”.

وقال إدلشتاين وإلكين إن إيران، العدو اللدود لإسرائيل، تقدم المساعدة لما قالوا إنه “إرهاب الجيش الروسي ضد السكان المدنيين في المدن الأوكرانية”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى