خارج الحدود

مسؤول أمريكي كبير: ندعم بقوة الوساطة الجارية لإعادة المحتجزين فى غزة

أعرب مسؤول أمريكي كبير، عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية بقوة، لجهود الوساطة الجارية من أجل إعادة المحتجزين في غزة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

ودعا مسؤول أمريكي كبير – لم تذكر القناة اسمه – إلى الإفراج الفوري عن جميع المحتجزين في قطاع غزة منذ أكثر من 200 يوم.

الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين تنتقل لجامعات أمريكا بعد اعتقال طلاب بجامعة جنوب كاليفورنيا 

فيما قال ياسر نور الدين، مراسل القاهرة الإخبارية في نيويورك، إن الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين تنتقل لجامعات أمريكا بعد اعتقال طلاب بجامعة جنوب كاليفورنيا.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، إن كرة الثلج تكبر شيئا فشيئا وتصبح كرة نار وتخرج من جامعة إلى أخرى، حيث بدأت في جامعة كولومبيا التي أرجأت إغلاق الخيام إلى يوم الجمعة القادمة رغبة من إدارة الجامعة في تهدئة الأمور، فبالأمس نحو 100 من المتظاهرين تم اعتقالهم من قبل الشرطة والتي لم تدخل الحرم الجامعي إلا بعد أن سمحت لهم إدارة الجامعة بالدخول.

وتابع أن تعامل الشرطة مع المتظاهرين داخل الحرم الجامعي بشعة حيث تعاملوا معهم بشكل غير لائق بجامعة نيويورك وكان هناك اعتقالات في جامعة يل  وتكساس وجامعة جنوب كاليفورنيا.

غلق الحرم الإبراهيمي في وجه المصلين 

من جانبها قالت ولاء السلامين، مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن الاحتلال الإسرائيلي أغلق الحرم الإبراهيمي في وجه المصلين، ومنع المواطنين الفلسطينيين من التجول في مدينة الخليل.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن منطقة برك سليمان كانت في مهب الاقتحامات الإسرائيلية لدى المستوطنين وجنود الاحتلال، موضحة أن مدينة الخليل منع المواطنين من التجول فيها أو التوجه إلى الحرم الإبراهيمي وجرى تأمين المستوطنين وأغلق المستجد الإبراهيمي في وجه المصلين الفلسطينيين.

وتابعت أن هذه الاقتحامات تأتي بحجة الأعياد اليهودية، موضحة أن جنود الاحتلال اعتقلوا العديد من الفلسطينيين وأبلغوا عائلة البرغوثي بتجهيز أنفسهم لهدم منزلهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى