رياضة

مصطفى عسل يتأهل غلى نهائي الجونة الدولية للإسكواش

تأهل لاعب النادي الأهلي مصطفى عسل، المصنف الرابع عالميًا، اليوم الخميس، إلى نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2024.

حيث تأهل مصطفى عسل بعد الفوز علي اللاعب كريم عبد الجواد، المصنف الخامس عالميًا بثلاثة أشواط.

جاءت نتيجة الأشواط الثلاثة كالتالي: 11-6, 11-8, 11-8، والتي استغرقت 54 دقيقة، ليتاهل مصطفى عسل إلى نهائي البطولة ويواجه على فرج المصنف الأول عالميا وحامل لقب البطولة النسخة الماضية.

وتأهل اللاعب علي فرج المصنف الأول عالميًا إلى نهائي البطولة بعد الفوز علي اللاعب طارق مؤمن المصنف الثامن عالميا بثلاث أشواط نظيفة.

كانت منافسات (الرجال) في ربع نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش قد انتهت أمس الأربعاء بتأهل اللاعب المصري كريم عبد الجواد، المصنف الخامس عالميًا، بعد تفوقه بثلاثة أشواط نظيفة على اللاعب النيوزيلندي بول كول، المصنف الثاني عالميًا، وكذا مصطفى عسل، المصنف الرابع عالميًا، الذي استطاع التغلب على اللاعب علي أبو العنين، المصنف الثالث عشر، بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

وتقام منافسات بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، والتى تستضيفها مدينة الجونة فى الفترة من 19 أبريل الجاري حتى  26 من الشهر نفسه.

تعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA إحدى أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، فضلاً عن أنها واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم. 

وانطلقت فعاليات البطولة في مدينة الجونة بمشاركة 22 دولة في منافسات قوية بين أكثر من 96 لاعباً مصنفين عالمياً في منافسة قوية ينتج عنها العديد من النتائج التي تؤثر على الترتيب العالمي للاعبين المشاركين، ويتنافسون على الفوز بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 350,000 دولار. 

تأتي البطولة بالتزامن مع اختيار رياضة الاسكواش ضمن الألعاب الأوليمبية في الدورة القادمة بلوس انجلوس عام 2028. 

كانت النسخة الحادية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA العام الماضي قد حقتت نجاحاً كبيراً، وشهدت تتويج نوران جوهر وعلي فرج.

مصطفى عسل يتأهل غلى نهائي الجونة الدولية للإسكواش

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى