خارج الحدود

يمكنك سحب ما تريده حتى لو فاق مدخراتك، خلل فنى يكبد بنك إثيوبي خسائر ضخمة

أصيب أكبر بنك تجاري في إثيوبيا، بخلل فني كارثي بحسب وصف وسائل الإعلام الإثيوبية، والتي بدأت برسالة أٌرسلت إلى كافة عملاء البنك جاء مفادها، بأنه يمكنك سحب ما تريده حتى لو فاق مدخراتك في البنك التجاري الإثيوبي.

وحسبما ذكرت وسائل الإعلام الإثيوبية، فإن العديد من العملاء وقفوا في طوابير طويلة أمام ماكينات الصراف الآلي المختلفة في كافة أنحاء البلاد، عقب تلقيهم رسالة توضح أنهم بإمكانهم سحب أي مبلغ من «البنك»، حتى ولو كان المبلغ المراد سحبه أكبر من المبلغ الموضوع في حسابات العملاء.

وأوضح البنك الإثيوبي، أن اخبار الخلل انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل طلاب الجامعة خلال السبت الماضي، موضحًا، أنه عقب انتشار الشائعة تم إجراء نصف مليون معاملة خلال فترة وجود الخلل دون أن يذكر المبلغ الذي سحب من البنك.

إلا أن الصحف الإثيوبية المحلية حسبما نقلت أسوشيتد برس، ذكرت أن اجمالي المعاملات التي أجريت منذ يوم السبت وحتى اصلاح العطل الفني، وصلت إلى ما يقرب من 2.4 مليار بير إثيوبي، أي ما يعادل 42 مليون دولار أمريكي.

في السياق ذاته، قال البنك المركزي الإثيوبي، إن المشكلة نجمت عن تحديث وفحص روتيني للنظام وليس هجوم أو محاولة قرصنة، مضيفًا، أنه تم إغلاق نظام البنك فور صدور المشكلة حتى يتم خل المشكلة، مؤكدًا، أنه يعمل مع الشرطة لاسترداد الأموال المفقودة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى