خارج الحدود

وزير الخارجية العراقي يدعو إلى وقف العدوان على قطاع غزة

دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأضاف «حسين» خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الهولندية في العاصمة العراقية بغداد، أن استمرار العنف في المنطقة يؤثر على السلم الإقليمي، وأنه يجب إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى جانب العمل على إدخال المساعدات الإنسانية على القطاع.

وأكد وزير الخارجية العراقي، خلال لقائه بنظيرته الهولندية، ضرورة استمرار الدعم العالمي الموجه للشعب على الفلسطيني، موجهًا الشكر إلى هولندا على دعمها للقوات الأمنية العراقية.

الهجمات الأمريكية على العراق

وفي سياق آخر، أصدرت القيادة المركزية الأمريكية، بيانًا حول الهجمات التي شنتها القوات الأمريكية على عدد من القواعد على الحدود السورية والعراقية.

وحسب البيان الصادر عن القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، فإن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط نفذت في تمام الرابعة صباحًا بتوقيت واشنطن العاصمة، عدد من الغارات الجوية في العراق وسوريا ضد ميلشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني.

ووفقًا للبيان، فإن القوات الأمريكية في المنطقة استخدمت أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه، والتي شملت منشآت تم قصفها وهى عبارة عن مراكز قيادة وسيطرة ومخابرات ومنصات إطلاق صواريخ ومسيرات بلا طيران، تابعة للميلشيات التابعة لإيران.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى