خارج الحدود

عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة: حان وقت عقد صفقة تعيد جميع للوطن

انطلقت مظاهرات عارمة في كيان الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت تطالب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين في قطاع غزة مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. 

«حان وقت الصفقة التي تعيد الجميع إلى الوطن» 

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مقر عائلات المختطفين: «التظاهرة في تل أبيب الليلة ستكون تحت شعار «حان وقت الصفقة التي تعيد الجميع إلى الوطن»، يجب ألا تفوتوا فرصة التوصل إلى اتفاق يعيد جميع المختطفين».

تأتي تظاهرات الليلة في سياق ما نشره الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، الذي قال: «‏نشرت حماس شريط فيديو يتضمن أول دليل على حياة المواطن الأمريكي كيث سيجال المحتجز في غزة، ويتضمن إثباتًا للحياة من رهينة أخرى، هو عومري ميران».

موقع انتلي نيوز العبري: الجناح العسكري لحركة #حماس ينشر فيديو نفسي للمختطفين الإسرائيليين كيث سيغال وعومري ميران اللذين تم اختطافهما من غلاف #غزة يوم السبت الأسود.الفيديو كاملاً يتناول الإرهاب النفسي الوحشي ولن يتم نشره على موقع انتلي نيوز.#اسرائيل_إرهابية #حرب_غزة #نتنياهو pic.twitter.com/yaT0JIH52o

— 🔻 Maram Mayed (@MaramMayed) April 27, 2024

وذلك بعد أن تداولت وسائل الاعلام العربية والأجنبية فيديو نشرته حركة «حماس» يضم اثنان من المحتجزين لديها وهما على قيد الحياة ويطالبان بإجراء صفقة عاجلة، مؤكدين: «الوصع صعب جدا تحت القصف المستمر»، وأن هذه قد تكون فرصتهم الأخيرة، مع بكاء الشخص الأكبر سنا في الفيديو، قائلا: «لدي ذكري سعيدة من عيد الفصح الماضي مع عائلتي وكنت أتمني صنع المزيد من الذكريات»، فيما انفجر الآخر بالبكاء، مشيرا إلى أنه يأمل في العودة إلى بيته بحلول عيد الاستقلال والاحتفال مع أهله هُناك.

عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة: حان وقت عقد صفقة تعيد جميع للوطن

الشارع الإسرائيلي يشتعل مجددا والشرطة تعتقل المتظاهرين

الامر الذي أشعل الشارع في كيان الاحتلال مجددا حيث خرج العشرات في البداية للتظاهر مجددا، مرددين «الانتخابات الآن» ومطالبين بإطلاق سراح المختطفين، حيث تم منع السيارات من المرور، حسبما قالت هيئة البث العبرية.

وأصدر عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة بيان أكدوا فيه على أنه إذا كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلك.

كما تداولت وسائل اعلام عبرية، أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت زوجة أحد المحتجزين في قطاع غزة، خلال المظاهرات في تل أبيب.

عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة: حان وقت عقد صفقة تعيد جميع للوطن

وفي سياق متصل، قال «يائير لابيد» زعيم المعارضة ورئيس وزراء حكومة الاحتلال السابق لنتنياهو : «إذا كنا بين خيارين اثنين إما وقف القتال بغزة أو إبرام صفقة فيجب التوصل لصفقة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى