خارج الحدود

وزراء الخارجية العرب يؤكدون: نرفض تهجير الفلسطينيين وتصفية قضيتهم

استضافت مصر، اليوم الخميس، اجتماعًا لوزراء خارجية مصر، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة قطر، إلى جانب وزيرة الدولة للتعاون الدولية بالإمارات، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأضافت وزارة الخارجية في بيان لها، أنه تم التباحث وتبادل وجهات النظر حول تطورات القضية الفلسطينية، والتداعيات الكارثية للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب ما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأكد المشاركون في الاجتماع خلال بيان وزارة الخارجية، على أولوية تحقيق وقف شامل وفوري لإطلاق النار، وزيادة نفاذ المساعدات الإنسانية، وفتح كافة المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة، والتغلب على العراقيل التي تضعها إسرائيل من خلال التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2720 بما يلبي احتياجات أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة يواجهون المجاعة.

وأضاف الوزراء المشاركين، على ضرورة توفير الدعم الكامل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، رافضين أي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، أو تصفية القضية الفلسطينية.

وشدد المشاركون، على ضرورة وقف إسرائيل جميع الإجراءات الأحادية التي تقوض فرص تحقيق السلام العادل، بما فيها الاستيطان وتلك التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وأكد المجتمعون، على أهمية دور الوصاية الهاشمية التاريخية في حماية هذه المقدسات وهويتها العربية والإسلامية والمسيحية، وحتمية تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفقاً للمرجعيات الدولية بما فيها مبادرة السلام العربية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى