خارج الحدود

مسؤولو «الأونروا» يرفضون زعم الاحتلال تورطهم في أحداث 7 أكتوبر

أعلنت اليوم عدة دول تعليق التمويل المقدم إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، بعد أن وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتهامات ضد موظفي الوكالة، تزعم تورط عناصر من الوكالة في تنفيذ أحداث 7 من أكتوبر.

وقال المتحدث السابق باسم الأونروا كريس غانيس: «إن وقف بريطانيا مساعداتها للوكالة غير متناسب وعقابي تماماً».

وأضاف كريس غانيس: «الأونروا تواجه تهديدا وجوديا الليلة وهي وكالة يجب أن تبقى وسوف تبقى».

المفوض العام للأونروا

كما علق فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأونروا على زعمه الاحتلال وما تلاه من دول الدول الداعمة لزعم الاحتلال: «تعليق تمويل الوكالة صادم»، وأكد أن: «تعليق تمويل الوكالة يهدد العمل الإنساني في المنطقة خاصة في غزة».

وطالب لازاريني بإعادة النظر في هذ الزعم قائلاً: «أدعو الدول التي علقت التمويل إلى إعادة النظر في قراراتها».

مسؤولو «الأونروا» يرفضون زعم الاحتلال تورطهم في أحداث 7 أكتوبر

مديرة الاتصالات بالأونروا

وقالت جولييت توما، مديرة التواصل والإعلام بالأونروا: «إن تعليق 9 دول تمويلها للوكالة في خضم الحرب وتزايد الاحتياجات الإنسانية لسكان غزة وصمة عار على جبين الإنسانية».
وأضافت جولييت: «لم يكن الفلسطينيون في غزة بحاجة إلى هذا العقاب الجماعي الإضافي، إن سكان غزة يعانون من أهوال وحرمان لا يمكن تصوره منذ أربعة أشهر والوقت غير مناسب لخذلانهم».

الخارجية الفلسطينية تدين زعم الاحتلال بخصوص الأونروا

كما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، بأشد العبارات حملة التحريض الممنهجة التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية على لسان أكثر من مسؤول إسرائيلي ضد الأونروا.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية في بيانها، أن التحريض الممارس ضد الأونروا أحكامًا مسبقة وعداءً مبيتا تم الكشف عنه طيلة السنوات السابقة، وبرز بشكل واضح خلال حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، سواءً بالتصريحات العلنية أو استهداف الأونروا ومسؤوليها ومقراتها وامكانياتها وكوادرها، مضيفة، أن دولة الاحتلال تكثف تحريضها على الأونروا وتستبق أية تحقيقات بشأن مزاعمها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى