رياضة

معلول كلمة السر، عبدالمنعم يكرر التناغم الثنائي في البطولة الإفريقية

تأهل الفريق الأول بالنادي الأهلي، إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة بإياب نصف نهائي دوري الأبطال، في سهرة رائعة شهد أحداثها ستاد القاهرة الدولي، في حضور أكثر من 50 ألف مناصر ومشجع أهلاوي.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي في الكونغو قبل أن يعود الأهلي ويفوز بثلاثية في مباراة الإياب ليؤكد تأهل المارد الأحمر لمواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهد اللقاء تسجل محمد عبدالمنعم هدف التقدم للأهلي الأول بعد عرضية من علي معلول (ملك الحلول)، ليفتح طريق الأهداف المارد الأحمر خاصة بعد إلغاء هدف مازيمبي.

وتعتبر ثنائية محمد عبدالمنعم وعلي معلول من أهم الثنائيات في تاريخ المارد الأحمر، حيث سجل عبدالمنعم 6 أهداف في دوري أبطال إفريقيا جميعهم من صناعة علي معلول جاءت كالتالي:

معلول كلمة السر، عبدالمنعم يكرر التناغم الثنائي في البطولة الإفريقية

أهداف محمد عبدالمنعم مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

هدف عبدالمنعم في مرمى الرجاء المغربي من صناعة معلول في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1

هدف عبدالمنعم في مرمى الاتحاد المنستيري التونسي من صناعة معلول في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022 في المباراة التي انتهت بهدف دون رد للأهلي.

هدف عبدالمنعم في مرمى صن داونز من صناعة على معلول في دور المجموعات في بطولة دوري الأبطال 2023 في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.

هدف عبدالمنعم في مرمى الرجاء المغربي من صناعة معلول في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 2-1.

هدف عبدالمنعم في مرمى الوداد المغربي من صناعة معلول في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1

هدف محمد عبدالمنعم في مرمى مازيمبي في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024 في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024

يواجه الأهلي المصري فريق الترجي التونسي في مباراة النهائية بعد تخطيهما عقبة مازيمبي وصانداونز، فانتصر الأهلي بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين، وانتصر الترجي الرياضي التونسي على صن داونز بثنائية نظيفة في مجموع اللقاءين.

وبذلك يضرب الفريقان موعدا ناريا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليتكرر نهائي 2012، ونهائي 2017، حيث انتصر كل فريق علي الآخر في مناسبة، ففاز الأهلي في بطولة 2012 وفاز الترجي في بطولة 2017.

معلول كلمة السر، عبدالمنعم يكرر التناغم الثنائي في البطولة الإفريقية

ويلتقي الأهلي والترجي في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في مباراتين، تكون المباراة الأولى على ملعب فريق الترجي «ستاد رادس» يوم 18 مايو، وتكون مباراة العودة على ملعب الأهلي «ستاد القاهرة» في يوم 25 مايو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى