رياضة

كأس ليبرتادوريس.. كافاني وروميرو يقودان بوكا جونيورز إلى النهائي

قاد الأوروغواياني إدينسون كافاني والحارس سرخيو روميرو فريقهما بوكا جونيورز للتأهل إلى نهائي كأس ليبرتادوريس 2023 بعد الفوز على بالميراس البرازيلي 2-4 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي لإياب نصف النهائي بالتعادل 1-1.

وبتأهله للمنافسة على الفوز بسابع كأس ليبرتادوريس في تاريخه، يواجه بوكا فريق فلومينينزي البرازيلي في النهائي المقرر في الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في ملعب ماراكانا العريق في ريو دي جانيرو.

أقيم لقاء الإياب بين بالميراس وبوكا في معقل الفريق البرازيلي ملعب أليانز بارك في ساو باولو وكانت قبله الكفة متعادلة بعد انتهاء مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في الأرجنتين بالتعادل السلبي.
تقدم كافاني لبوكا في الدقيقة 23 وظل الفريق الأرجنتيني متقدماً في النتيجة حتى بعد أن لعب منقوصاً لطرد ماركوس روخو (ق66) بسبب حصوله على إنذارين.
وفي الدقيقة 73 من عمر اللقاء أدرك بالميراس التعادل بهدف من توقيع الأوروغواياني خواكين بيكيريز.
وبفضل تألق الحارس سرخيو روميرو وتصديه للعديد من هجمات بالميراس، ظل بوكا صامداً حتى انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها الفريق الأرجنتيني 2-4 ليتأهل لنهائي ليبرتادوريس للمرة الـ12 في تاريخه.
ويسعى بوكا للفوز باللقب السابع في تاريخه ليعادل مواطنه إندبنديينتي الأكثر تتويجا باللقب.
وكان بوكا قد فاز بالبطولة أعوام 1977 و1978 و2000 و2001 و2003 و2007 بينما خسر نهائي أعوام 1963 و1979 و2004 و2012 و2018.
ويواجه بوكا في النهائي فلومينينزي البرازيلي الذي أطاح في نصف النهائي بمواطنه إنترناسيونال .
ويخوض فلومينينزي نهائي ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخه وسيسعى للفوز بلقبه الأول بعدما خسر نهائي عام 2008 أمام ليجا دي كيتو الإكوادوري.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى