رياضة

كأس أمم إفريقيا، تونس تصعّب موقفها في الصعود بعد التعادل مع مالي (فيديو)

كأس أمم إفريقيا، تعادل المنتخب التونسي مع نظيره منتخب مالي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما اليوم في الجولة الثانية، ضمن مباريات المجموعة الخامسة.

وتقدم منتخب مالي الهدف الأول في مرمي المنتخب التونسي بعد تسديدة قوية داخل الـ 18 عن طريق سينايوكو في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الأول، ثم تمكن منتخب نسور قرطاج من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20 عن طريق حمزة رفيعة.

ونجح حمزة رفيعة من كتابة اسمه في تاريخ المنتخب التونسي، بعدما سجل الهدف رقم 100 لنسور قرطاج في بطولة أمم إفريقيا.

وشهد تشكيل مباراة تونس ومالي في كأس الأمم الإفريقية، غياب الثنائي المحترف في بطولة الدوري المصري، على معلول وأليو ديانج، بسبب تواجدهم على مقاعد البدلاء.

أعلن جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس الأول لكرة القدم، عن تشكيل نسور قرطاج لمواجهة منتخب مالي، في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وشهد تشكيل تونس لمواجهة منتخب مالي، تواجد المحترف في الدوري المصري، علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، على مقاعد البدلاء وجاء تشكيل نسور قرطاج كالتالي.

أمم إفريقيا، تشكيل تونس لمواجهة مالي

يتكون تشكيل تونس أمام مالي من: حراسة المرمى: البشير بن سعيد وفي خط الدفاع: وجدي كشريدة – علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبين وفي خط الوسط: عيسى العيدوني – إلياس السخيري – أنيس بن سليمان – حمزة رفيع، وفي خط الهجوم: إلياس العاشوري – يوسف المساكني.

كما أعلن الإيفواري إريك شيل، المدير الفني لمنتخب مالي الأول لكرة القدم، عن تشكيل النسور المالية لمواجهة منتخب تونس، في لقاء الليلة، وشهد التشكيل غياب نجم وسط النادي الأهلي أليو ديانج.

أمم إفريقيا، تاريخ مباريات تونس ومالي

تقابل منتخبي تونس ومالي في 11 مباراة من قبل، سواء كانت على صعيد المواجهات الرسمية أو الودية. حقق نسور قرطاج الفوز في 4 مباريات وفاز منتخب مالي في 4 مواجهات وكان التعادل سيد الموقف في 3 مناسبات.

كانت مباراة مالي وتونس الأولي في تاريخ المواجهات بين الفريقين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد ميونج 1972. انتهت هذه المواجهة بفوز النسور علي منتخب تونس بهدفين نظيفين، لكن في مباراة العودة استطاع المنتخب التونسي الفوز بأربعة أهداف نظيفة.

كانت نتيجة مباراة تونس ضد مالي الأخيرة في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والتي جمعت بينهما بتاريخ 29-03-2022 قد انتهت بالتعادل (0-0). الجدير بالذكر أن منتخب مالي كان قد فاز في أغلب المواجهات مع نسور قرطاج في كأس الأمم الإفريقية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى